تفاصيل شهادة ضابط بقضية "تخابر مرسي" مع دول ومنظمات أجنبية

3-10-2018 | 16:17

محاكمة محمد مرسي

 

سميرة على عياد

استكملت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء، السماع لأقوال الشهود في قضية إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و20 آخرين من عناصر وقيادات جماعة الإخوان في قضية التخابر مع دول ومنظمات بينهم حماس وجهات أجنبية خارج البلاد.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي. قدمت النيابة العامة في مستهل الجلسة ما يفيد إجراء المتهم خيرت الشاطر لعملية إزالة المياه البيضاء من عينه.

واستمعت المحكمة لشهادة ضابط بقطاع الأمن الوطني، والذي قرر بأنه كان مُكلفًا بإجراء تحريات حول مجموعة يشرف عليها بعض قيادات التنظيم الإخواني تتولى التنسيق مع "حماس" لأغراض عدائية.

وأوضح الشاهد بأن هدف ذلك التنسيق هو تسهيل تسلل العناصر الإخوانية إلى قطاع غزة لتلقي بعض التدريبات العسكرية والقتالية هناك، والعودة مرة أخرى للبلاد لتنفيذ عمليات عدائية بالداخل. وذكر الشاهد أن الجماعة شكلت لجنة باسم "المجموعات الساخنة ضمت عددًا من المتهمين بينهم عيد محمد دحروج، وإبراهيم خليل الدراوي المسئول الإعلامي عن المجموعة، ورضا فهمي المسئول المالي، وكمال السيد مسئول التدريب، ومحمد أسامة و سامي أمين عضوي الجماعة.

وأضاف الشاهد، أن التحريات أكدت قيام تلك المجموعة بمساعدة عناصر فلسطينية على التسلل لشمال سيناء وإمداد حماس معلومات عن الأكمنة و المجرى الملاحي بهدف إشاعة الفوضى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]