"وكيل تعليم دمياط" يطالب المدرسين بعدم استخدام الحفظ والتلقين أثناء الشرح

3-10-2018 | 15:59

السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط

 

دمياط -حلمي سيد حسن

تفقد السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، روضة ومدرسة شطا العزبي الابتدائية بإدارة دمياط التعليمية، لمتابعة سير العملية التعليمية، وفق النظام التعليمي الجديد.

وأكد "سويلم" أن يكون معلمو رياض الأطفال قد حصلوا علي التدريبات اللازمة لنظام التعليم الجديد، ووجه بإزالة جميع الملصقات التعليمية على جدران القاعات والفصول، ولا يعلق سوى أعمال الأطفال والطلاب الحديثة الذين قاموا بأعمالها أثناء اليوم الدراسي .

وشدد وكيل تعليم دمياط، على ألا يقوم بالتدريس للصف الأول الابتدائي، سوى المعلمين الذين حصلوا علي التدريب علي كتاب الباقة، بنظام التعليم الجديد والمقرر هذا العام، ووجه المعلمين بعدم استخدام الحفظ والتلقين أثناء الشرح، حيث إن التعليم الجديد يعتمد علي الفهم وتفاعل الطلاب مع بعضهم البعض في مجموعات داخل الفصل.

وأصدر وكيل تعليم دمياط، تعليماته لمدير المدرسة ومسئول الأمن، بمنع دخول أولياء الأمور للمدرسة أثناء اليوم الدراسي، ويحدد يوم كل أسبوع للمقابلات حتي لا يؤثر ذلك علي سير العملية التعليمية.

يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة، لمتابعة تطبيق النظام التعليمي الجديد، وبناء علي توجيهات منال عوض محافظ دمياط، بمتابعة سير العملية التعليمية، والوقوف على السلبيات وسرعة حلها.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]