"تطوير التعليم" بالوزراء يدرس مشاركته في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

3-10-2018 | 12:27

الدكتور عبد الوهاب الغندور - الأمين العام لصندوق تطوير التعليم

 

كريم حسن

أشاد الدكتور عبد الوهاب الغندور الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء ، بدعم الدولة والقيادة السياسة لجهود دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع بصفة عامة والتعليم بصفة خاصة.


جاء ذلك على هامش حضوره الملتقى العربي الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة والدمج المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

وأضاف أمين عام الصندوق أن كلمة الرئيس أكدت اهتمام الدولة بمتحدي الإعاقة وإيمانها بقدراتهم وإمكاناتهم وسعيها نحو توفير الرعاية الكافية والفرص المتكافئة لهم، بما يمكنهم من المشاركة بفاعلية جنباً إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع.

وأوضح «الغندور» أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أوضحت الاهتمام الخاص الذي توليه الدولة بمتحدي الإعاقة، بتوفير معاش «كرامة»، وتخصيص نسبة 5 % من المشروعات السكنية، بالإضافة إلى توفير 5 آلاف فرصة عمل لهم.

وأشار الغندور إلى توجيه رئيس الجمهورية خلال إلقاء كلمته بتخصيص مبلغ 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لدعم جهود وزارة التربية والتعليم في مجال إنشاء مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة أو دمجهم في مجالي التعليم العام والفني، كما وجه الرئيس خلال كلمته السيد وزير الدفاع لدعم إنشاء مركز خاص لتأهيلهم .

نوه الغندور إلي أن هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها الرئيس بحدث خاص بمتحدي الإعاقة، حيث حرص من قبل على مشاركتهم افتتاح بطولة رياضية خاصة بهم، إضافة لإعلانه عاما 2018 خاصا بهم، ومشاركته بمؤتمر تمكين ذوى الاحتياجات الخاصة في يوليو الماضي .

وفي ذات السياق، أعلن الدكتور عبد الوهاب الغندور أن صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء ، يقوم بدراسة المشاركة في دعم ورعاية هذا القطاع العريض من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك من خلال دمجهم في مشروعاته القائمة في قطاعات التعليم المختلفة أو من خلال المشاركة في مشروعات جديدة خاصة بهم يأتي ذلك في إطار اهتمام الصندوق بالمشروعات التعليمية التي تلبي الاحتياجات العاجلة للدولة مثل مشروع تطوير قطاع التمريض بالتعاون مع وزارة الصحة الذي انتهى الصندوق من إنشاء نموذجه التعليمي، وجارٍ حاليا تطبيقه على المعاهد التابعة لوزارة الصحة والسكان إضافة إلي مبادرة تأهيل سائقي مؤسسات الدولة.

[x]