[x]

اقتصاد

"غرفة القاهرة" تستقبل وفدا من ليبيريا لبحث زيادة الصادرات

2-10-2018 | 17:41

إبراهيم العربي

سلمى الوردجي

بحث إبراهيم العربي، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة ، مع إدوين فازيين سيلي، سفير جمهورية ليبيريا لدى القاهرة، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري، ودعم الصادرات المصرية للسوق الليبيري.


جاء ذلك اليوم الثلاثاء خلال زيارة وفد من سفارة ليبيريا ل غرفة القاهرة ، لمناقشة سبل جديدة لزيادة التعاون التجاري خلال الفترة القادمة، خاصة فيما يتعلق بزيادة الصادرات المصرية إلى السوق الليبيري.

وطلب "العربي"، من الوفد الليبيري توفير مزيد من البيانات عن السوق واحتياجاتها من السلع المختلفة، حتى يستطيع المصدرون المصريون تلبية هذه الاحتياجات من السلع المختلفة، مما يزيد من الصادرات المصرية إلى الخارج.

وشدد على أن مصر تمتلك منتجات متنوعة يمكن للسوق الليبيرية الاستفادة منها، وهو سوق واعد، كما أن توفير بيانات عن المنتجات الليبيرية، يجعل المستوردين المصريين يختارون منها ما يتناسب مع سوق بلادهم، وهذا يزيد من التعاملات التجارية المشتركة بين البلدين.

وأكد رئيس الغرفة، أن مصر تزيد من اهتمامها بالدول الإفريقية خلال الفترة الأخيرة، لزيادة العلاقات على مستوى كافة الأصعدة.

ونوه إلى تحسن المناخ الاقتصادي المصري في الفترة الأخيرة، وهناك حوافز كبيرة للمستثمرين الأجانب بالسوق المصري في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة حاليًا، من بينها قانون الاستثمار الجديد، وتحسين شبكات الطرق والكهرباء، وغير ذلك من الخدمات المجتمعية المهمة التي تفيد المستثمر في النهاية.

وقال "العربي"، إن تنظيم لقاءات مباشرة بين مجتمع الأعمال من الطرفين خلال الفترة القادمة، من شأنه زيادة التعاملات التجارية والاستثمارية، والتبادل التجاري الذي يفيد اقتصاد البلدين.

من جانبه قال السفير الليبيري، إنه يرغب في زيادة التبادل التجاري بين البلدين من خلال زيادة التدفق المتبادل للسلع، وذلك عن طريق منتجات البلدين التي يحتاجها سوقاهما بالتبادل.

ونوه إلى أن هناك سلعًا كثيرة يمكن رفع معدلات التصدير والاستيراد بين البلدين خلال الفترة القادمة، التي ستشهد تنسيق وزيارات متبادلة لدراسة احتياج كل سوق.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة