عبد العال: مجلس النواب يثق في رؤية الرئيس وعزيمته الصادقة لتحقيق حلم شعب مصر

2-10-2018 | 13:52

الدكتور علي عبدالعال

 

جمال عصام الدين

قال الدكتور علي عبد العال ، رئيس مجلس النواب ، إن المجلس يثق في الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وعزيمته الصادقة في تحقيق حلم شعب مصر، وهو الشعب الذي يملك مقومات تحقيق هذا الحلم.

وقال عبد العال، في افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة ل مجلس النواب ، اليوم الثلاثاء، إنه مع بداية دورة برلمانية جديدة، فإنه من الواجب علي النواب أن يعلو بينهم منطق الوطنية و أن يتم التوافق و التوحد حول مصالح الوطن.

ووجه عبد العال التحية للجيش المصري بمناسبة حلول شهر أكتوبر، وذكري حرب 1973، قائلا:"تحية لجيش مصر الباسل مصنع الوطنية الذي ينتصر و مازال يحقق الانتصار في حروبه التي يخوضها و آخرها حربه الضارية ضد الإرهاب الأسود و تحية لكل جندي مخلص و كل شهيد أفتدي حرية وطنه بأغلى ما يملك".

وكان الدكتور علي عبد العال ، رئيس مجلس النواب ، قد افتتح أولى جلسات دور الانعقاد الرابع للمجلس، بعدما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 23 سبتمبر الماضي، المجلس للانعقاد عملا بالنص الدستوري، وصدور القرار الجمهوري رقم (448) لسنة 2018 بدعـوة المجلـس للانعقاد لافتتــاح دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الأول.

وشهدت الجلسة استعراض قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (350) لسنة 2018 بفض دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الأول.

ووفقًا للمادة 115 من الدستور: يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]