إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية

1-10-2018 | 19:23

قوات الاحتلال الإسرائيلي

 

شينخوا

أصيب عشرات ال فلسطين يين بجروح وحالات اختناق، اليوم الإثنين، في مواجهات مع إسرائيل ي.aspx'> قوات الاحتلال ال إسرائيل ي في قطاع غزة و الضفة الغربية ، بالتزامن مع إضراب عام ضد قانون الدولية القومية ال إسرائيل ي.


وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، في بيان صحفي عن إصابة 51 فلسطين يًا بجروح واختناق خلال المواجهات في أقصى شمال قطاع غزة .

وذكر القدرة، أن من بين الإصابات 10 بالرصاص الحي وصفت حالتهم بالمتوسطة.

وجرت المواجهات على الأطراف الحدودية لشمال قطاع غزة ، بالتزامن مع انطلاق المسير البحري العاشر في مسعى لتحدي الحصار ال إسرائيل ي المفروض على القطاع منتصف عام 2007.

وكان الكنيست ال إسرائيل ي قد أقر يوم 19 يوليو الماضي مشروع قانون " إسرائيل الدولة القومية للشعب اليهودي" بأغلبية 62 نائبًا من جميع كتل الائتلاف، ومعارضة 55 نائبا.

وينص القانون على أن "أرض إسرائيل هي الوطن التاريخي للشعب اليهودي التي فيها قامت دولة إسرائيل ، وهي الدولة القومية للشعب اليهودي، وحق تقرير المصير القومية في دولة إسرائيل هي خاصة بالشعب اليهودي، وعاصمة إسرائيل القدس الكاملة والموحدة".

ويأتي الإضراب بالتزامن مع انتهاء مهلة حددتها سلطات الاحتلال ال إسرائيل ي لأهالي قرية الخان الأحمر لإخلاء وهدم منازلهم ذاتيا.

ويواصل نشطاء فلسطين يون ومتضامنون أجانب وأهالي القرية ال اعتصام المفتوح في قرية الخان الأحمر منذ أكثر من شهر ضد قرار إسرائيل ي بهدمها.

ويقطن في قرية الخان الأحمر نحو 200 فلسطين ي، ويقول ال فلسطين يون إن هدمها من شأنه قطع أي تواصل جغرافي بين شمال وجنوب الضفة الغربية وبالتالي تقويض حل الدولتين.

ودعت حركة التحرير الوطني ال فلسطين ي (فتح) في بيان جماهير الشعب ال فلسطين ي إلى "الاستنفار وشد الرحال للقرية للدفاع عن قرية الخان الأحمر".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]