وزيرا الآثار والسياحة يتفقدان عددا من المواقع الأثرية في أسوان | صور

1-10-2018 | 11:19

جانب من الجولة

 

أسوان - محمد بكري

استهل الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، ترافقه الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، واللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، جولتهم في محافظة أسوان، بزيارة تفقدية لمعابد فيلة، ومنطقة المسلة الناقصة الأثرية، ومتحف النوبة؛ للاطمئنان والتأكد من جاهزية هذه المواقع لاستقبال السائحين والزائرين مع الموسم الشتوي الجديد.

تأتي جولة الوزيرين التفقدية، على هامش استضافة أسوان للمؤتمر السنوى لاتحاد الشركات ومنظمي الرحلات السياحية البلجيكية، فى الفترة من 28 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر، حيث يضم نحو 200 من منظمى هذه الرحلات.

ومن جانبه، قدم محافظ أسوان شكره لوزيري الأثار والسياحة، على اختيار المحافظة -عاصمة الاقتصاد والثقافة الإفريقية- لهذا الحدث السياحى الكبير، والذى يعكس عودة السياحة الأوروبية لأهم المقاصد العالمية، على خريطة السياحة الدولية، خاصة فى ظل ما تتمتع به أسوان من المقومات والتنوع فى المنتج السياحي.

وأكد المحافظ، أن جميع أجهزة المحافظة بالتعاون مع الوزارات والهيئات الحكومية والأمنية، بجانب الكيانات السياحية والمجتمع المدنى، تبذل قصارى جهدها لتوفير المناخ الجاذب والآمن لكل سائح، موضحا أن جميع مدن أسوان آمنة تماماً، وسيلقى السائح فيها كل رعاية واهتمام.

وأشار إلى أن اهتمام الدولة بجاهزية المواقع الأثرية، وهو ما يعكس أهمية صناعة السياحة وقيمتها المعيشية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، لدى جميع شرائح وأعمار وطوائف أبناء أسوان، هذه المحافظة العريقة التى تتمتع بمقومات سياحية متكاملة، تذخر بتنوع المنتج السياحى من سياحات أثرية وثقافية وبيئية ونيلية وعلاجية، علاوة على سياحة السفارى والصيد ومشاهدة الطيور فى المحميات الطبيعية.


جانب من الجولة


جانب من الجولة

مادة إعلانية

[x]