سفير أندونيسيا بالقاهرة: 197% ارتفاع بحجم صادراتنا إلى مصر في 2017

1-10-2018 | 11:18

السفير حلمي فوزي سفير إندونيسيا بالقاهرة

 

شيماء الشافعى

أكد السفير حلمي فوزي، سفير إندونيسيا بالقاهرة، عمق العلاقات التي تربط بين شعبي مصر وإندونيسيا في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن تطوير المنظومة التعليمية والبحث العلمي هو الطريق الصحيح  لتمكين أي دولة اقتصاديا. جاء ذلك خلال احتفالية سفارة إندونيسيا بعيدها الوطنى وذكرى الاستقلال الـ73 بمقر سفارتها بالقاهرة.


 وتابع السفير أن التطور الذي لحق بالاقتصاد المصرى يعد إنجازا كبيرًا فى مشروع الإصلاح الاقتصادى الذي قامت به الحكومة المصرية عبر إستيراتيجية  واضحة وهادفة، وما يتبع ذلك من تنشيط للأعمال، والمشروعات الصناعية،  والتجارية ،والاستثمارية،  والصادارات، والإيرادات المصرية .

وأشار السفير إلى أن زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين هذا العام  مقارنة بالعام السابق، حيث بلغ إجمالى حجم التبادل التجارى بين مصر وإندونيسيا إلي 203 ملايين دولار أمريكى بزيادة 169.65 % مقارنة بعام 2017 ، البالغ 75 مليون دولار أمريكى،  وذلك وفقا للبيانات الصادرة من  الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري.

وتابع أن حجم الصادرات الإندونيسية إلى مصر خلال العام الحالي  بلغت نحو 185 مليون دولار أمريكى، بزيادة قدرها 197.38% مقارنة بعام 2017 ، والتى بلغت 62 مليون دولار أمريكى،  بينما شهدت حجم واردات إندونيسيا من مصر خلال نفس الفترة زيادة قدرها 38.49%  عن العام السابق؛  لتبلغ نحو 18 مليون دولار أمريكى لعام 2018. 

وأوضح أن الصادرات الرئيسية لإندونيسيا بمصر تتمثل في زيت النخيل ومشتقاته، الألبان، الإطارات، المطاط، الخيوط الإصطناعية، الورق، الدهون النباتية، الخشب الرقائقي، المنتجات الحرفية والتوابل، بينما تنحصر واردات إندونيسيا الرئيسية من مصر في الفوسفات، والمنتجات الزراعية التى تتمثل فى الفاكهة والأسمدة الكيماوية ومنتجات زيت الزيتون والتمور. 

وشدد السفير الإندونيسي بأن حكومة إندونيسيا تعمل وتركز اهتمامها في البحث عن أماكن جديدة  خارج أراضيها لخلق مناخ استثماري للاستفادة بما توصلت اليه إندونيسيا من تقدم تكنولوجي من خلال الارتقاء بالمستوي المتميز للمنظومة التعلمية والبحثية؛  وتسخير كافة سبل الابتكار، والإبداع في المجتمع الإندونيسي، بالإضافة لجلب المستثمرين داخل الأراضي الإندونيسية ، موكدا  أن مصر هى أحد الشركاء التجاريين غير التقليديين المهمين منذ زمن بعيد، وأنها البوابة الرئيسية لدخول منتجاتنا الي سوق القارة  السمراء.

شهد الاحتفال استقبال السفير حلمى فوزى سفير إندونسيا بالقاهرة، ووزير التموين والتجارة الداخلية على مصيلحى، ووكيل مجلس النواب محمود الشريف، والسفير خالد ثروت مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، وعدد كبير من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العرب والأجانب المعتمدون بمصر، إلى جانب حشد من كبار رجال الأعمال والصحافة.


.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]