"صحة مطروح": الانتهاء من التشغيل التجريبي لمبادرة المسح الشامل لفيروس "سي" بنجاح

30-9-2018 | 20:35

الدكتور محسن طه عبد الرازق

 

مطروح - أحمد نفادي

قال الدكتور محسن طه عبدالرازق، وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم الأحد، إنه تم التشغيل التجريبي لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس سي، والأمراض غير المعدية، بجميع الوحدات الصحية بنجاح.

وأكد وكيل الصحة بمطروح في بيان إعلامي، أنه سيتم العمل غداً، بكامل طاقة البرنامج من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساء، وذلك طبقاً لبروتوكول وخطة العمل الموضوعة.

وصرح محسن طه، بأنه سيتم عمل مسح شامل لعدد 270 ألف شخص خلال شهر أكتوبر القادم، للقضاء على فيروس سي، ووجه الدكتور محسن طه، للمعنيين بهذا البرنامج، التعامل إلى ضرورة العمل بكل جدية، وتسجيل كافة بيانات المترددين على الموقع الرسمي للجنة، خاصة بعد تدريب فريق عمل المحافظة بوزارة الصحة والسكان بالقاهرة.

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، إنه تم الانتهاء من الاستعدادات لبدء حملة القضاء على فيروس سي، حيث يشترك في الحملة التي تبدأ من أول شهر أكتوبر وحتى نهاية نوفمبر، عدد 799 شخصاً بمستشفيات مطروح، وهم 352 طبيباً و351 ممرضاً وممرضة، و96 فنياً.

وأوضح الدكتور محسن طه، أن هناك آليات واجراءات تم اتخاذها من شأنها المساهمة في إنجاح الحملة، وتهدف الحملة إلى الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس "سي" ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وكذلك تقديم خدمة المتابعة والتقييم والعلاج من خلال مراكز العلاج ووحدات الصرف المنتشرة بالمحافظة، على أن تكون الفئة المستهدفة من المسح هي الفئة العمرية فوق 18 سنة.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية