نقيب المهن الزراعية يبعث ببرقية شكر للرئيس السيسي باسم جموع الزراعيين

30-9-2018 | 13:22

الدكتور سيد خليفة نقيب المهن الزراعية

 

محمد علي

وجه الدكتور سيد خليفة نقيب المهن الزراعية ، برقية شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي باسم جموع الزراعيين والذين يصل عددهم حوالي 1.5 مليون عامل زراعي، معلنا خلالها دعمهم للرئيس فى معركة البناء والغذاء.

وأضاف الدكتور سيد خليفة نقيب المهن الزراعية ، خلال الاحتفالية التي تنظمها النقابة بمناسبة يوم المهندس الزراعي المصري، بحضور الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وعدد من قيادات الوزارة، أن كل المسئولين الذين تولوا شئون البلاد كانوا يعطون اهتماما كبيرا بالتطور الزراعي منذ عهد محمد علي وحتى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اصدر حزمة من الأمور التى تهتم بالشأن الزراعي.

وأكد خليفة أن تاريخ الزراعة والتعليم الزراعي يدعو للفخر، مشيرا إلى أن عدد كليات الزراعة وصل الى حوالي ٢٥ كلية، كما أن التعليم الفني الزراعي حوالى ١٠٠ مدرسة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن العمل النقابي بدأ عام ١٩٤٩، مؤكدا أن النقابة مر عليها قامات كبيرة.

وأكد أن هناك العديد من التحديات فى النقابة ويعمل المجلس الحالي على حلها عن طريق تقليل التدخل البشري وتم عمل ميكنة لكل أعمال النقابة.

وطالب خليفة بتعديل قوانين النقابات خاصة وأنها تم وضعها منذ العهد الاشتراكي ولابد من وجود قانون جديد يتواكب مع مجريات الأمور مؤخرا.

وأشار إلى أنه النقابة تبنت حملة لزراعة مليون شجرة مثمرة للحد من تغيرات المناخ وتوفير ثمار لمن يقطفها، لافتا إلى أن هناك عددا كبيرا من النقابات تدعم تلك المبادرة تطبيقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اطلق حمله للخدمة العامة، فى مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة.

ولفت إلى أن نقابة الزراعيين غنية بأصولها ولكنها غير مستغلة وتم البحث لإدارة رشيدة لاستغلال هذه الاصول، مشيرا إلى أن المشكلة الاكبر التى تواجه النقابة ومجلسها ان هناك عجزا فى المعاشات يصل إلى حوالى ٥٠٠ مليون جنيه ، مؤكدا أن النقابة عملت على ضبط الانفاق.

وأشار إلى أن النقابة وقعت بروتوكول تعاون مع جهاز الخدمة العامة لتوفير فرص عمل لشباب المهندسين الزراعيين، والعمل فى المشروعات القومية التى دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأوضح أن النقابة ستنظم دورة تدريبية حول التنمية المستدامة حول المحاور التى أكدها الرئيس السيسي امام الأمم المتحدة، وستناقش خطة مصر فى التنمية الزراعية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]