"المحافظين": قرار جامعة بني سويف يقضي على الأمية.. ونطالب بوضع إستراتيجية تعليمية واقعية

30-9-2018 | 12:50

رشا عمار المتحدث الإعلامي باسم حزب المحافظين

 

أميرة العادلي

أشادت رشا عمار ، المتحدث الإعلامي باسم حزب المحافظين ، بموافقة مجلس جامعة بنى سويف، على مقترح يلزم طلاب الكليات الأدبية المختلفة بمحو أمية 8 تلاميذ أو أفراد، على مدى سنوات دراستهم بالجامعة، مؤكدة أنه قرار إيجابي يساعد في محو أمية المحافظة في وقت قياسي.

وطالبت "عمار"، كافة الجامعات الحكومية والخاصة بالسير على نهج جامعة بنى سويف، كما طالبت وزارة التربية والتعليم، بتسخير أبنيتها التعليمية فى محو أمية الأفراد والتلاميذ لتذليل العقبات أمام طلاب الكليات في محاولة للقضاء على الأمية أو تقليل نسبتها بعد أن تفشت فى مجتمعاتنا مثل السرطان.

واقترحت المتحدث الإعلامى للحزب، أنه يتوجب على الحكومة وضع إستراتيجية تعليمية واقعية؛ للقضاء على الأمية، وتقوم على تركيز إعادة هيكل التعليم الحكومي الفعال، وتوثيق التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لمحو الأمية في المدارس، خلال الدراسة وأيام العطلة، وتفعيل دور وأداء المدارس تجاه خدمة المجتمع، بما فيها توفير مهارات التعليم لهم كالكتابة والقراءة حتى نعد مدربًا صغيرًا قادرًا على محو أمية آخرين.

وسيقوم طلاب الفرقة الأولى بكتابة إقرار بمحو أمية 8 أفرد كشرط أساسي لتخرجه بدءًا من العام الجامعي 2018- 2019، وسيطبق ذلك على الطلاب الجدد بعد ذلك، وذلك صمن البروتوكول المبرم بين المجلس الأعلى للجامعات وهيئة محو الأمية وتعليم الكبار.

ووفقًا لتقديرات صادرة عن منظمة اليونسكو ، فإن واحدًا من كل خمسة بالغين، في العالم العربي، يعاني من الأمية، بنسبة بلغت 20%.

مادة إعلانية

[x]