[x]

أخبار

رئيس الوزراء: نستهدف إقامة 50 ألف غرفة فندقية بالعلمين الجديدة

29-9-2018 | 16:00

الدكتور مصطفى مدبولي

كريم حسن

التقى الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم، مسئولي مجموعة منتجعات وفنادق "NIKKI BEACH" العالمية، وذلك بحضور وزيرة السياحة.

وفي بداية اللقاء، أكد رئيس الوزراء اهتمام الدولة بملف السياحة والعمل على توفير كافة التيسيرات سعياً لجذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي، وبما يسهم في تعظيم الاستفادة من الإمكانيات والمقومات الموجودة لزيادة حركة السياحة الواردة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي ، إلى أهمية الترويج لعدد من المناطق السياحية الواعدة الموجودة على أرض الجمهورية، خاصة بالساحل الشمالي، وفي مقدمتها مدينة العلمين الجديدة ، التي تزخر بالعديد من المقومات الفريدة من طقس ومياه تجعلها تستقبل السائحين على مدار العام.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الدولة تستهدف إقامة حوالي 50 ألف غرفة فندقية بمدينة العلمين الجديدة ، التي تمتلك شاطئ بطول حوالي 14 كم منها 7 كم للاستخدامات السياحية والفندقية، هذا إلى جانب ما يتم تنفيذه من الأبراج الشاطئية والجامعات، والمدارس الفندقية، وكذا القطار المكهرب الذي سيربط بين مدينتي العلمين والعين السخنة مروراً بمدينة 6 أكتوبر، وهو ما سيجعلها منطقة سياحية متميزة.

وأشارت وزيرة السياحة، إلى اهتمام الدولة بمنطقة العلمين الجديدة ، والساحل الشمالي بوجه عام وتقديم كافة أوجه الدعم لهذه المنطقة لما لها من مستقبل واعد في زيادة الحركة السياحية.

من جانبهم، قدم مسئولو مجموعة "NIKKI BEACH" العالمية عرضاً حول نشاطهم على مستوى العالم، باعتبارهم متخصصين في إدارة الفنادق والتسويق للمنتجعات السياحية، حيث أشاروا إلى أن المجموعة تأسست منذ عام ١٩٩٨، وتمتلك ١٢ منتجعاً حول العالم يتوافد عليها حوالي 5.5 مليون زائر سنوياً، ويعمل بها نحو ٣٥٠٠ موظف، كما أن المجموعة لديها حالياً ٦ فنادق تحت الإنشاء.

وأكد مسئولو المجموعة تطلعهم للمساهمة في تعظيم الاستفادة من المقومات الواعدة التي تمتلكها مصر في قطاع السياحة وإقامة عدد من المنتجعات السياحية بها في مناطق البحر الأحمر، والساحل الشمالي، مشيرين إلى أن هذا التوقيت هو المناسب لبدء إعمال المجموعة في مصر.

وفي هذا الصدد، أشار الدكتور مصطفى مدبولي  إلى أننا جاهزون للتعاون مع المجموعة في هذا المجال وتوقيع عقود الشراكة، موجهاً بضرورة البدء في اختيار المواقع المقترحة لإقامة تلك المشروعات سواء في مناطق البحر الاحمر أو العلمين الجديدة .

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة