وزير التجارة: صناعة السيارات في مصر أحد أهم القطاعات الإستراتيجية وقاطرة التنمية

29-9-2018 | 14:53

المهندس عمرو نصار خلال تفقده معرض "أوتوماك فورميلا"

 

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن صناعة السيارات في مصر تمثل أحد أهم القطاعات الإستراتيجية في الاقتصاد القومي خاصة أنها قاطرة لتنمية العديد من القطاعات الصناعية المرتبطة بها، مشيرًا إلى أن السوق المصري يتمتع بكافة المقومات التي تؤهله ليصبح مركزًا رئيسيًا ل صناعة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.


جاء ذلك في سياق التصريحات التي أدلى بها وزير التجارة والصناعة، خلال تفقده لمعرض القاهرة الدولي للسيارات " أوتوماك فورميلا 2018 "، في دورته الخامسة والعشرين، والذي يعقد خلال الفترة من 26-30 سبتمبر الجاري، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بمشاركة 40 من كبريات العلامات التجارية في مجال صناعة السيارات .

وأشار إلى أن معرض أوتوماك في يوبيله الفضي يُعد فرصة حقيقية وملتقى لكافة مصنعي السيارات لتبادل الرؤى والخبرات التي تسهم بشكل كبير في تطوير هذا القطاع الحيوي، وتعزيز المنافسة بين الشركات العاملة في السوق المصري .

وأشاد الوزير، بالتواجد القوى لكبرى شركات السيارات في هذا المعرض وإطلاق أحدث الطرازات الجديدة لعام 2019، في إطار تنافسي يسهم في إنعاش حركة السوق، ويمنح الثقة للمستهلكين في المنتجات المعروضة، لافتا إلى أن المعرض يضم ولأول مرة عرض للسيارات الكهربائية سواء الجديدة أو المستعملة، وكذا السيارات الهجين والتي تمثل مستقبل صناعة السيارات في العالم.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير، حرص الوزارة على تشجيع صناعة السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة في مصر، خاصة أنها لا تستخدم أي مصدر من مصادر الوقود التقليدية ( السولار ، البنزين )؛ حيث أصدرت الوزارة قرارًا بالسماح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة مع إعفائها من الجمارك، فضلاً عن تدشين شبكات لشحن وصيانة السيارات الكهربائية في مصر مؤخرا، وهو الأمر الذي يسهم في إقبال المستهلك المصري على إقتناء هذه النوعية من السيارات.


المهندس عمرو نصار خلال تفقده معرض "أوتوماك فورميلا"

مادة إعلانية

[x]