أوين ويلسون: سنصور بعض مشاهد فيلمنا المقبل في مصر| صور

28-9-2018 | 18:10

أوين ويلسون

 

الجونة-مي عبدالله

أقامت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية حلقة نقاش مع الفنان الأمريكي أوين و يلسون، و التى أدارتها الفنانة بشرى رئيس العمليات والمؤسس المشارك ل مهرجان الجونة ، وذلك فى آخر أيام المهرجان .

وأعرب أوين خلال الحوار عن سعادته بوجوده فى مصر، قائلا: إنها من أروع الرحلات و البلدان التى زرتها، موضحا أنه سبق وزار قبل أيام مدينة الأقصر، وخاض رحلة نيلية وزار معبد الكرنك، كما وصف الجونة بأنها ذات روح و أصالة على الرغم من أنها مدينة جديدة، مشيرا إلى أنها تفكره بتكساس.

وأشار ويلسون إلى أن الجونة مليئة بالفعاليات الصباحية والمسائية، و نحن شغفون بالحفلات المسائية، لذلك فإنها تحتاج إلى طاقة هائلة للاستمتاع بها طوال الوقت، كما أنه علق على رحلته فى الأقصر و الجونة أنه طوال الوقت كان حاملا هاتفه يلتقط الصور فى كل مكان، قائلا: "أشعر و كأنى مراهق بسبب التقاطى كثيرا من الصور، فى مصر كل مكان جدير بالتصوير ."

وأعرب ويلسون عن انبهاره ببعض الأماكن فى القاهرة ، خاصة الجونة، مؤكدا أنه سيقوم هو وأخوه بتصوير أحد مشاهد فيلمهما الجديد فى مصر، خاصة فى الجونة .

كما تحدث أوين عن نشأته فى عائلة فنية وإعلامية، حيث إن والدته كانت تعمل مصورة، ووالده كان يعمل رئيس محطة التليفزيون tbs، موضحا أن والدته كان لها عامل كبير فى نشأته هو وأخواته، والدتى مصورة .

وقال أوين إنه لم يكن أن يتخيل أن شغفه بمشاهدة الأفلام سيتحول إلى أن يصبح أحد صناع هذه الأفلام، موضحا أنه بدأ مشواره بعمل مع ريتشارد افن فى مشروع خاص فى أمريكا، مضيفا أن أول عرض عمل له كان من قبل محطة BBS .

كما تحث أوين ويلسون عن عمله ككاتب قائلا: "لم أكن أنجح كممثل إلا إذا نجحت ككاتب و منتج أولا، موضحا أن أمر الكتابة أتى معه بالصدفة، وأضاف :" حين كنت أدرس الإنجليزية صديقى شجعنى على أن أكتب رواية، فمنها بدأت "، كما أوضح أن الكتابة عملت على تدريبه كممثل أكثر من تدريب التمثيل، فضلا عن الخبرة فى النصوص و الروايات .

و فى حديث أوين ويلسون عن الدراما و الكوميديا قال: "لا أرى أن هناك فرقا كبيرا بين الكوميديا و الدراما"، و بخصوص فيلم ليلة فى باريس كنت متوترا جدا بسبب حالة السفر بالنسبة بالمكان و الزمان "، مؤكدا أن بالنسبة له أفضل شيء هو العمل على دراما بها عنصر فكاهي و بها عاطفة و واقعية.

و أوضح أنه حينما كان فى الأقصر كان الجميع يسأله أين جاكي شان، موضحا أنهم كانوا يتوقعون أن يكون معه فى رحلته فى مصر، وعلق على عمله مع جاكى شان أنها تجربة ثرية وغنية للغاية، قائلا: "هو يتعامل مع الأكشن وأنا بالحوار".

وأضاف ويلسون أنه يحاول أن يكون طبيعيا و يعكس الواقع فى القيام بالأدوار التمثيلية، موضحا أنه يتواجد فى المشهد و يتصرف على سجيته و طبيعته، مشيرا إلى أنه تعلم ذلك حين كان يقلد والده فى الصغر.

و علق أوين على بداية عمله أنه قام بالتمثيل فى الأفلام الكوميدية و لم يكن لديه خلفية كوميدية، موضحا أنه تعلم ذلك من والده الذى استخدم المرح والتهكم مع خيبات الأمل التي أصابته من أولاده حين لم يحصل أى منهم على درجات دراسية، وأشار أوين إلى أنه حاول إدخال بعض المرح و الدعابة فى فيلم مثل "وندر "على الرغم من حالته الحزينة جدا .

و قدم أوين ويلسن النصيحة لصناع السينما و الأفلام قال:" أعتقد أن مهرجانات الأفلام فرصة غنية للغاية لصناع السينما المبتدئين"، موضحا أنه كانت بداية رحلته الفنية فى أحد المهرجانات، مؤكدا أن المهرجان مساحة مهمة لمقابلة بعض الأشخاص المهتمين بنفس المكان .

كما طرحت الفنانة بشرى خلال الندوة على النجم الأمريكى أوين ويلسون بعض الأسماء العالمية لمعرفة ماذا يمثلون له، فقال عن جوليا روبرتس "كنت متوترا فى العمل معها، وهى أيقونة و رمز كبير فى الفن و لديها مهارات كثيرة و هى أيضا مرحة ".

وقال عن جيم كايرى "هو طاقة لا تنضب أبدا و المخرج قال لى من المستحيل أن تسرق مشهدا منه لأن لديه طاقة هائلة ".

أما عن ماريل استريب فقال " لم أعمل معها من قبل .. من لا يأمل أن يعمل مع ماريل استريب ".

يذكر أوين ويلسون هو أحد ضيوف شرف الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، ومن المقرر تكريمه في حفل الختام الذي سيقام مساء اليوم.

الجدير بالذكر أن أوين ويلسون ممثل وكاتب أمريكي من مواليد 18 نوفمبر 1968، تخرج في جامعة تكساس في أوستن، حيث حصل على ليسانس الآداب في اللغة الإنجليزية.

وفي عام 1994 بدأ حياته الفنية بعد أن كتب السيناريو وشارك في التمثيل بالفيلم القصير Bottle Rocket، وقد نال الفيلم إعجاب النقاد، وانطلق بعدها ويلسون في طريق الشهرة، حيث شارك بعدد من اﻷفلام المهمة مثل Armageddon عام 1998، إلى أن قام ببطولة فيلم الجريمة The Minus Man، ثم قام بعدها ببطولة عدة أفلام أهمها فيلم The Royal Tenenbaums عام 2001، والذي رشح عنه بمشاركة المؤلف ويس أندرسون لجائزة اﻷوسكار أفضل سيناريو.


.


.


.


.

مادة إعلانية

[x]