[x]

أخبار

عزة العشماوي تلتقي محافظ الفيوم وتشيد بمنظومة حماية الطفل وبرنامج دعم حقوق الأطفال بالمحافظة

27-9-2018 | 17:02

الدكتورة عزة العشماوي

عبد الله الصبيحي

التقت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الخميس، اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، بحضور مارى باكوم، المقررة الخاصة بزواج الأطفال بمفوضية الاتحاد الإفريقى، وذلك ب محافظة الفيوم ، لعرض إنجازات المحافظة كنموذج ناجح في تفعيل منظومة حماية الطفل والتعرف على أنشطة برنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم الذي ينفذه المجلس بالتعاون ودعم من إيطاليا.


وفى بداية اللقاء قدمت "العشماوي" خالص التهنئة للمحافظ لتوليه هذا المنصب، معربة عن أملها فى زيادة التعاون المثمر بين المجلس والمحافظة خلال الفترة المقبلة بما يحقق المصلحة الفضلى للطفل.

وأشادت" العشماوي" بجهود المحافظة في تقديم الدعم اللازم وتوفير الحماية للأطفال، وقالت إن " محافظة الفيوم تعد نموذج رائد في تفعيل منظومة الحماية على مستوى اللجان العامة والفرعية".

من جانبه رحب المحافظ بالدكتورة عزة العشماوي والوفد المرافق لها، واستعرض قضية زواج الأطفال والتي تمثل قضية شائكة، مؤكدًا أن المحافظة لا تتدخر أى جهد لمناهضة هذه الزيجات، فضلاً عن كافة أشكال العنف بشكل عام.

كما أشاد بالدور التنسيقي بين خط نجدة الطفل 16000 ولجان حماية الطفل بالمحافظة، كما قام بعرض بعض حالات ووقائع زواج الاطفال التي تم إحباطها بالمحافظة، وثمن على دور وزارة الداخلية في هذا الشأن، مشيداً بالنجاح الذي حققته حملة "أنا ضد التنمر"، وأيضًا عرض تنفيذ بعض ندوات التوعية للأطفال لنشر ثقافة حقوق الطفل وذلك استكمالا لنجاح الحملة.

ومن جانبها أشادت "ماري باكوم" بما شاهدته بمنظومة حماية الطفل بالمحافظة والتي تتضمن تمثيل لكافة القطاعات المعنية بحقوق الطفل كالتعليم والصحة والتضامن والداخلية والمجتمع المدني، كآلية مهمة في توفير الحماية للأطفال المعرضين للخطر وإحباط تلك الزيجات بشكل عاجل على المستوى القاعدي بالمحافظات، كما توجهت بالشكر للمحافظ على العرض الرائع وحسن الاستقبال.

جدير بالذكر أن زيارة مارى باكوم، المقرر الخاص بزواج الأطفال بمفوضية الاتحاد الإفريقى استمرت لثلاثة أيام تم خلالها استعراض التجارب المختلفة لقضية زواج الأطفال من الجهات المعنية بحقوق الطفل سواء من الهيئات الحكومية والمجتمع المدني الشريك، كما التقت بالمستشار نبيل صادق النائب العام واشادت بدور وجهود النيابة العامة في التحقيق والملاحقة الجنائية فى قضايا الأطفال، كما التقت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وشاهدت الجهود المبذولة من قبل المجلس لصالح المرأة والفتاة المصرية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة