معرض لمقتنيات متحف الفن القبطي ولوحات الفن الإسلامي السبت المقبل

27-9-2018 | 14:26

متحف الفن الإسلامي

 

مصطفى طاهر

يواصل متحف الفن الإسلامي، بالتعاون مع متحف الفن القبطي، احتفالاته بتوافق رأس السنة الهجرية ورأس السنة القبطية، وتقام الفعاليات تحت رعاية رئيس قطاع المتاحف "إلهام صلاح الدين".


وبدأت الاحتفالات، منذ منتصف سبتمبر الجاري، بمتحف الفن القبطي، وذلك بإقامة معرض مؤقت للآثار من مقتنيات متحف الفن الإسلامي، تحت عنوان "معا نحتفل.. توت ومحرم"، وكذلك معرض للوحات الفوتوغرافية من الفن الإسلامي.

وتتواصل الاحتفالات يوم السبت المقبل 29 سبتمبر، حيث تقام الاحتفالية بمتحف الفن الإسلامي، وتتضمن العديد من الفقرات، منها إقامة معرض مؤقت لعدد 15 قطعة من مقتنيات متحف الفن القبطي، وذلك بقاعة العرض المؤقت رقم 1، ومعرض للوحات من الفن التشكيلي المستوحاة من الفن القبطي والإسلامي، في قاعة العرض المؤقت رقم 2، ومعرض للحرف التراثية، من نتاج الورش التعليمية التى تم إقامتها بمتحف الفن الإسلامي.

ومن المقرر، أن يتم تسليم شهادات للطلبة الذين تم اجتيازهم للدورة التدريبية التي أقيمت بالمتحف في يوليو الماضي، ويبلغ عددهم 160 متدربا.

ويقام على هامش المعرض العديد من الفقرات الفنية، منها فقرة لكورال الترانيم المسيحية، وفقرة الغناء العربي لفرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة شبرا، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية