قنصلية الصين بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني الـ69 | صور

27-9-2018 | 08:51

قنصلية الصين بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني الـ69

 

الإسكندرية - أحمد صبري

شارك الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية مساء أمس الأربعاء في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة العيد الوطني الـ69 لجمهورية الصين الشعبية، وذلك لتعزيز وتقوية علاقات الصداقة التي تربط الجانبين.


جاء ذلك بحضور جاو لى ينج، قنصل عام جمهورية الصين الشعبية ب الإسكندرية ، وأحمد بسيوني، سكرتير عام المحافظة، وحمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة، وقناصل الدول العربية والأجنبية والعديد من الشخصيات العامة.

وفى كلمته رحب المحافظ بقنصل عام جمهورية الصين الشعبية ب الإسكندرية والحضور على أرض الإسكندرية ، كما قدم التهنئة للشعب الصين ي الصديق بمناسبة عيده الوطني، مؤكدا أن مصر و الصين هما أقدم حضارتين فى العالم وهما دولتان معروفتان بعلاقتهما الثنائية القديمة التي تتميز بالقوة والعمق، حيث ارتبطت مصر و الصين بعلاقات تاريخية وثقافية وتجارية وإنسانية لم تتأثر على مر العصور بالظروف التي اجتاحت العالم.

وأوضح قنصوة أن الاسكندرية تربطها علاقات مع العديد من المدن والمقاطعات الصين ية، وقد كان آخر حدث كثمرة لهذه الاتفاقيات هو استقبال الإسكندرية لمعرض الفنون الصين ية التقليدية لمدينة شنجهاي في أغسطس الماضي حيث كانت الإسكندرية هي أول محطات هذا المعرض الدولي المتنقل وهذا يدل على قوة و متانة العلاقات بين الجانبين.

وأضاف قنصوة أن المحافظة ترحب بصداقة الصين وتبادل المعرفة والخبرة بين الجانبين معربا عن فخره بوجود القنصلية الصين ية على أرض الإسكندرية ومتمنيا لقنصل عام الصين ب الإسكندرية التوفيق فى مهام منصبها الجديد.


.


.


.


.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]