[x]

اقتصاد

مذكرة تفاهم بين اتحاد الصناعات المصرية لمساعدة المصانع المتعثرة وتفعيل مبادرة البنك المركزي

26-9-2018 | 17:15

اتحاد الصناعات المصرية

عبد الفتاح حجاب

تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الصناعات المصرية، إحدي شركات الاستشارات المالية بهدف مساعدة المؤسسات، والشركات الصناعية أو المصانع المتعثرة أو المتوقفة أو تلك التي قد تكون مهددة بمواجهة التعثر أو التوقف، وذلك بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة، وعدد من الهيئات ،والمؤسسات المعنية في الدولة.


ومثل اتحاد الصناعات المصرية في التوقيع الدكتور محمود سليمان - عضو مجلس الإدارة وهيئة المكتب ورئيــس لجنــة الاستثمار ، ومثلت شركة يونيون كابيتال للاستشارات المالية الأستاذة سهر الدمـاطــــي  العضو المنتدب  صناديق الائتمان ، وفي حضور الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذي ل اتحاد الصناعات المصرية.

 جاء هذا الإتفاق إيماناً من الطرفين بأهمية التعاون ، والتنسيق بينهما بما يصب في تحقيق أهدافهما المشتركة ليس فقط الإسهام في إنقاذ المؤسسات الصناعية المتعثرة، وإعادة تشغيلها، بل نموها وتوسعها، حيث إن ذلك يمثل أهمية كبرى وأولوية قصوى اقتصادياً واجتماعياً للطرفين، وخاصة في إطار توجه الدولة نحو مساعدة الشركات، والمصانع المتعثرة ،وإعادتها للسوق المحلية.

أشار سليمان إلى أن ذلك يأتي في إطار دور اتحاد الصناعات المصرية في تحفيز، ودعم ومساندة قطاع الصناعة المصري ،ومسئوليته الأصيلة في الدفاع عن مصالح القطاع ،والنهوض به لتحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي ،والاجتماعي للدولة.

كما أوضحت الدماطي أن يونيون كابيتال للاستشارات المالية هي شركة متخصصة  ضمن مهامها ومسئولياتها المتعددة في مساعدة الشركات المتعثرة مالياً ،وتهدف إلى التمويل والاستثمار في نمو وتوسيع تلك أن مثل هذا الإتفاق يجسد قناعة الطرفين بأهمية القطاع الصناعي، والأثر الإيجابي الذي يمكن أن يعود به في دعم الاقتصاد القومي كونه قاطرة للتنمية المستدامة، والدور الذي يمكن أن يؤديه في الإسهام في تحقيق ازدهار ،واستقرار اجتماعي من حيث خفض معدلات البطالة وخلق فرص عمل جديدة.

وبدوره  أشاد د. عبد العظيم بهذا التعاون الجديد مؤكدأ على دور الاتحاد في تعزيز ودعم القطاع الصناعي الخاص في مصر وكذلك سعي الاتحاد الدائم للتعاون والتنسيق مع الشركاء المتميزين من أجل الإسهام في إزدهار قطاع الصناعة المصري بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على عقد اجتماعات مشتركة في الأيام القادمة لإعداد خطة العمل ووضع معايير قبول الحالات ،وآليات العمل مع المؤسسة ،و المتابعة وذلك لإنجاز المهام المطلوبة ،وتحقيق الأهداف المرجوة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة