القنصل العام في ميلانو يشارك في حفل بدء الدراسة بمدرسة نجيب محفوظ بإيطاليا | صور

26-9-2018 | 16:35

السفير إيهاب أبوسريع في حفل بدء الدراسة بمدرسة نجيب محفوظ بإيطاليا

 

سمر نصر

أكد السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام في ميلانو علي حرصه علي المشاركة في حفل بدء العام الدراسي بمدرسة المسار المصري في ميلانو "مدرسة نجيب محفوظ"، وذلك في اطار توجه الدولة برعاية أبنائها بالخارج بالإضافة إلى سعي القنصلية العامة في ميلانو علي دعم التواصل مع أبناء الجالية المصرية في دائرة الاختصاص.


ألقى القنصل العام كلمة أكد فيها على استعداد القنصلية تقديم كل الدعم للطلاب المصريين والمعلمين والقائمين علي المدرسة، حيث أشار في هذا الصدد إلى أن الدولة تولي اهتماماً بالغاً لأبنائها في الخارج، كما اكد علي أهمية دور المصريين في الخارج في دعم مسيرة التقدم والبناء. كما أكد علي أهمية دور المدرسة في ربط الطلبة بوطنهم الأم مصر.

وقام السفير أبو سريع بجولة بالمدرسة التقى خلالها بالطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، مؤكداً خلالها علي قدرة الطلبة المصريين علي تحقيق النبوغ والتميز، وحثهم علي أهمية بذل المزيد من الجهد لتحقيق أعلى نسب نجاح بين أبناء الجاليات الأجنبية في شمال إيطاليا وسعيهم لخدمة مصر. كما أعرب السفير إيهاب أبو سريع عن أمله في أن تكون رسالة الطلبة المصريين في المستقبل هي دعم وطنهم الأم مصر بخبراتهم في شتى المجالات لاستئناف مسيرة التقدم والتنمية التي تحدث في مصر حالياً.

وفي نهاية اللقاء، أكد القنصل العام علي ترحيبه الدائم بالتواصل مع مجلس إدارة المدرسة والطلبة المصريين، وذلك في إطار توجه الدولة دعم المصريين في الخارج ودور القنصلية التقليدى من رعاية أبناء الجالية في دائرة الاختصاص.


.


.