وزير التعليم يوفد لجنة خاصة لمدرسة الطفل الباكي.. ووالده: "بلاش المعلم يتأذي.. يعرف غلطه بس"

26-9-2018 | 16:16

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 

أحمد حافظ

أوفد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لجنة خاصة من الوزارة إلى مدرسة "الطفل الباكي" بحي شبرا، في القاهرة، للوقوف على ملابسات فيديو الطفل الذي ظهر وهو يتوسل للمعلم أن "ينام ربع ساعة".


وقال مصدر مسئول بوزارة التعليم لـ"بوابة الأهرام"، إن اللجنة يرأسها إلهام إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بوزارة التربية والتعليم، ومشاركة مسئولين من إدارة شبرا التعليمية، حيث طالب الوزير شخصيًا بتقرير مفصل عن أبعاد وتفاصيل الواقعة.

وكان مقطع فيديو انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي، لطفل يبكي داخل الفصل، ويطالب بالنوم ربع ساعة، حيث تعافى منذ أيام، من كسر في قدمه، ويتعاطى أدوية تجعله غير قادر على مقاومة النوم، وتم التعامل معه باستخفاف من جانب المعلم الذي صوره بالفيديو.

أضاف المصدر، أن مسئولا بارزًا بمكتب وزير التعليم تواصل اليوم، مع ولي أمر الطفل، واعتذر له عن تصوير ابنه في هذه الحالة، وتعهد بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة المسئولين عنها.

وأكد المصدر، أن والد الطفل، طالب بألا يتعرض المعلم إلى أذى، وقال بالنص "عايزه يعرف غلطه بس"، لافتا إلى أن حديث ولي الأمر يعكس طيب قلب برغم غضبه من تصرف المعلمين في الفصل.

وقال المصدر نفسه "سواء طالبنا الأب بعدم محاسبة المتورطين في الواقعة، أم لا، فإن التحقيقات سوف تأخذ مجراها الطبيعي، حفاظا على حق الطفل نفسه".

مادة إعلانية