تعرف على حركة المرور في طرق وميادين القاهرة والجيزة صباح اليوم الأربعاء

26-9-2018 | 11:24

كثافات مرورية

 

عبد الرحمن علي عطية

قالت النشرة المرورية الصباحية الصادرة عن الإدارة العامة للمرور، إن المتابعة المستمرة للحالة المرورية أوضحت كثافات مرورية متحركة فى بعض الشوارع وانسيابا فى حركة المرور فى أخرى وتباطأت الحركة فى بعض الميادين، والطرق الرئيسية المهمة بسبب زيادة الأحمال ولا توجد تصادمات.

ووضحت النشرة أن شوارع ومحاور القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء خلال الصباح، شهدت كثافات مرورية مرتفعة بسبب زيادة الأحمال، بالتزامن مع توجه الموظفين والتلاميذ والطلاب إلى الدراسة.

وشهد أعلى الطريق الدائرى بمنطقة السلام وداخل النفق فى الاتجاه القادم من الأقاليم للقاهرة من خلال الطريق الزراعى، كثافات محدودة، وكذلك الحال للمتجه من المنيب وفى طريقه إلى طريق الأوتوستراد والتجمع وفى الاتجاه العكسى للقادم من المعادى لمناطق الجيزة، وكذلك الأمر فى مناطق التجمع الخامس وفى طريقه للبساتين وزهراء المعادى.

وظهرت كثافات مرورية محدودة أيضا، أخرى أعلى محور صفط اللبن للمتجه من الدائرى وصولا إلى شارع السودان، وتنصح الإدارة العامة لللمرور، بالتوجه لشارع عرابى.

وبالنسبة لمحافظة الجيزة شهد كوبرى عباس والجامعة والجيزة المعدنى، كثافات مرورية متحركة امتدت إلى محيط ميدان النهضة ووصولا إلى إشارة بين السرايات وشارع النيل السياحى بسبب أعمال إنشاء نفق ميدان النهضة، كما شهد محور عرابى كثافات متوسطة للمتجه من الأقاليم وصولا إلى المهندسين و كثافات بمحيط كوبرى أحمد عرابى بسبب الإصلاحات.

ويشهد الطريق الدائرى كثافات محدودة بنزلة شارع بحر الأعظم وصولا إلى منطقة الدقى حتى ميدان الجلاء ما تسبب فى بطء حركة السيارات، وظهور بعض الكثافات أعلى دائرى المريوطية للمتجه من الصحراوى حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوى، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

وظهرت كثافات مرورية عالية أعلى طريق الأوتوستراد للقادم من مناطق حلوان إلى المعادى والمقطم، وكذلك الأمر ظهور كثافات مرورية للمتجه إلى منطقة بين الجبلين ووصولا إلى 15 مايو بسبب زيادة سيارات النقل الثقيل وكثافات مرورية للمتجه إلى شارعى عباس العقاد، وظهرت كثافات أعلى دائرى المرج للمتجه من نفق السلام اتجاه الزراعى ومنه إلى الأقاليم، كما ظهرت كثافات بشارع صلاح سالم والطيران بالتزامن مع دخول الموظفين لمبنى الجهاز المركزى للمحاسبات والإحصاء.


كما تشهد حركة السيارات بمحور صلاح سالم للمتجه من نفق المرغنى ومصر الجديدة، كثافات متحركة، وكذلك الأمر أمام القادم من صلاح سالم لنفق الأزهر، ومنطقة الأزهر والجمالية وأعلى كوبرى 15 مايو فى الاتجاهين للقادم من وسط البلد اتجاه المهندسين.


وشهد كوبرى أكتوبر كثافات مرورية للسيارات أمام القادم من الجيزة اتجاه مناطق وسط البلد وكثافات أخرى فى الاتجاه العكسى بسبب أعطال متكررة للسيارات، وكذلك الأمر للمتجه من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وبمحور النصر وصولا إلى المنصة، وظهرت كثافات متحركة بشارع عباس العقاد والطيران وميدان رابعة وصولا إلى الدائرى.

ويشهد نفق الأزهر حالة من الزحام فى حركة المرور للقادم من صلاح سالم إلى ميدان الأوبرا ، وكذلك الحال أعلى كوبرى أكتوبر للقادم من رمسيس وغمرة حتى مدينة نصر ومن مناطق الجيزة اتجاه القاهرة وفى الاتجاه المعاكس أيضا.

وظهرت كثافات متحركة بالمسطح الأرضى وشارع رمسيس وصولا إلى غمرة والعباسية وبمطالع ومنازل كوبرى أكتوبر وصولا إلى أحمد سعيد.

وظهرت كثافات على طريق كورنيش النيل من المعادى وصولا إلى مناطق وسط البلد، ومن منطقة أثر النبى حتى قصر العينى وأمام وزارة الخارجية وماسبيرو أثناء دخول الموظفين، وبعض الكثافات بشارع رمسيس وصولا إلى العباسية وبمحور النصر حتى المنصة وبشارع عباس العقاد والطيران وأماكن غلق الإشارات بالميادين منها ميدان التحرير وروكسى.

ويشهد شارع الهرم ظهور كثافات مرتفعة بمنطقة مشعل وأيضا كثافات من شارع العشرين بفيصل حتى الطالبية، وكثافات عالية بشارع فيصل بمنطقة الطوابق حتى العشرين، كما ظهرت كثافات أخرى بشارع السودان حتى جامعة القاهرة وميدان النهضة وصولا لمناطق بولاق وإمبابة.

وتسير السيارات أعلى طريق الإسكندرية الزراعى من قرية سنديون حتى قلما ببطء بسبب زيادة أحمال السيارات أثناء توجه الطلاب للمدارس، وكذلك أعلى كوبرى قليوب حتى طلعة الطريق الدائرى وللمتجه إلى الأقاليم، وظهرت كثافات متحركة أعلى محور 26 يوليو للمتجه من ميدان لبنان وصولا إلى أكتوبر ومن الشيخ زايد وصولا إلى ميدان لبنان.

كما ظهرت كثافات مرورية متحركة بميدان مصطفى محمود وشارع جامعة الدول العربية وشارع السودان بالقرب من محطة مترو جامعة القاهرة مع دخول الموظفين لجامعة القاهرة بدءا من نزلة كوبرى فيصل حتى شارع التحرير وظهرت بعض الكثافات أعلى كوبرى الجامعة وانتقل رجال المرور لسحب الكثافات من أعلى الطرق.