مساعد وزير الصحة: إجراء 23 ألفا و392 جراحة ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار

25-9-2018 | 17:18

عمليات للمرضى بالمجان لإنهاء قوائم الانتظار

 

عبدالله الصبيحي

أكد الدكتور أحمد محيي القاصد، مساعد وزير الصحة لقطاع الطب العلاجي، ورئيس لجنة قوائم الانتظار، أنه تم الانتهاء من إجراء 23 ألفا و392 جراحة حتى أمس، من أصل 41 ألفا 751 مريضا مسجلين عبر الخط الساخن "15300"، أو من خلال الموقع الإلكتروني، وذلك تنفيذًا لمبادرة الرئيس للانتهاء من قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة.


وقال إنه تم رصد نحو 2000 حالة مسجلة بشكل مكرر ، و1211 حالة من المسجلين غير مستحقين وغير خاضعين للشروط أو التخصصات المحددة في المبادرة.

وأوضح أن المبادرة تجري 9 تخصصات جراحية حرجة، وهي القلب المفتوح، والقسطرة القلبية، وجراحة تغيير المفاصل، وزراعة الكلي، وزراعة الكبد، وزراعة القوقعة للأطفال، وزراعة القرنية، وجراحات المياه البيضاء، وجراحة أورام ومخ وأعصاب.

وأشار إلي أن اللجنة فتحت الباب لاستقبال عروض من المستشفيات الخاصة للانضمام لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على قوائم انتظار العمليات الحرجة، لافتاً إلى أن 10 مستشفيات خاصة كبرى وقعت مع الوزارة حتى الآن، على رأسها دار الفؤاد ودار العيون ومبرة العصافرة.

وأكد أن الأسعار التي يجرى العمل بها مع المستشفيات الخاصة هي الأسعار الاسترشادية التي ستقدم بها الخدمة وفقا لأسعار التأمين الصحي الشامل الجديد التى ستطبق فى بورسعيد، التي تم وضعها من قبل لجنة مختصة، وأنه قبل التعاقد مع أي مستشفى خاص يتم مراجعة تراخيصها والتأكد من مطابقتها للشروط ومعايير الجودة.

الأكثر قراءة

[x]