"سيناء للخدمات البترولية" تقيم أول محطة لمعالجة الصرف الصناعى ببورسعيد

25-9-2018 | 14:49

محطة معالجة مياه الصرف

 

يوسف جابر

تعتزم شركة سيناء للخدمات البترولية والتعدينية "سيسكو"، إحدى شركات قطاع البترول، إنشاء أول محطة لمعالجة مياه الصرف الصناعى الناتجة عن عمليات الاستكشاف والإنتاج ب غرب بورسعيد علي البحر المتوسط، وتعتبر المحطة الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية، ويتم تنفيذها وفقا لأعلى المعايير والمواصفات العالمية بتكنولوجيا إيطالية.


وقال أكرم بدوى، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، إن الشركة وقعت اتفاقية مع شركة "يونيكو" إحدى الشركات العالمية المتخصصة فى تصميم وإنشاء وتشغيل محطات معالجة مياه الصرف الصناعى، لإنشاء أول محطة بمنطقة غرب بورسعيد ، بطاقة معالجة أولية 2000 متر مكعب مياه يوميًا.

وأضاف بدوى فى بيان للشركة، أنه من المقرر الانتهاء من المحطة وتشغيلها بدءا من ديسمبر المقبل، بطاقة أولية تبلغ ألفى متر مكعب يوميًا، على أن يصل إجمالى ما سيتم معالجته 10 آلاف متر مكعب من المياه يوميًا، مؤكدًا أنه تم الحصول على كافة الموافقات من وزارة البترول، ومحافظة بورسعيد، وهيئة عمليات القوات المسلحة.

ونوه، إلى أنه يتم حاليًا التواصل والتنسيق مع شركات البترول العاملة فى منطقة البحر المتوسط، لأخذ المياه الملوثة الخاصة بها، لمعالجتها وإعادة استخدامها فى زراعة الاخشاب، وريها.

مادة إعلانية

[x]