"يوم الدين" يحصد جائزة من مهرجان "كان" ويعرض بالقاهرة غدا

25-9-2018 | 16:34

يوم الدين

 

سارة نعمة الله

ينطلق فيلم " يوم الدين " بعروضه في دور العرض السينمائية ب القاهرة الكبرى غدًا الأربعاء، وذلك بعد أن طاف في جولة في عدد من مهرجانات العالم من بينها مهرجان "كان" السينمائي، والذي حصد من خلاله على جائزة فرانسوا شاليه.


وقد انطلق فيلم يوم الدين للمخرج أبو بكر شوقي بمدينة المنيا أول أمس، في "سكيب سينما" كأول عرض بسينمات مصر، وجاء اختيار مدينة المنيا باعتبارها مسقط رأس راضي جمال بطل الفيلم، والذي عرض بحضور أحمد عبد الحفيظ وراضي جمال، الذي عبر عن سعادته الشديدة لعرض الفيلم في المدينة التي نشأ فيها قبل عرضه في جميع أنحاء مصر، حيث تم إطلاق الفيلم بشكل رسمي في جميع دور العرض بمصر.

واستقبل جمهور المنيا الفيلم بإعجاب شديد، مؤكدين علي أنه تجربة إنسانية لن تتكرر مجدداً، كما احتفلوا بمشاركة ابن مدينتهم راضي جمال بطولة الفيلم، ومنح شباب مؤسسة "ألوانات للفنون والثقافة بالمنيا" جائزة شرفية تقديراً لوجود صناع الفيلم وأبطاله، في اول عرض جماهيري للفيلم في المنيا.

يذكر، أن الفيلم شارك مؤخرًا في الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، ونال إعجاب الجمهور والفنانين الحاضرين، كما أبدى القائمين علي المهرجان إعجاب خاص بالفيلم وصناعه، وأعتبروه نافذة مشرفة للسينما المصرية علي العالم، حيث ينافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

تدور أحداث " يوم الدين " حول بشاي، وهو رجل شفي من مرض الجذام ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يوماً بعد وفاة زوجته، ويقرر بشاي، أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثاً عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]