الصحة: إغلاق 60 منشأة طبية مخالفة بمحافظات الجمهورية خلال شهر

24-9-2018 | 15:13

الدكتور خالد مجاهد - المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان

 

عبد الله الصبيحي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق 60 منشأة طبية خاصة مخالفة للاشتراطات الصحية، جاء ذلك خلال حملة مكبره شنتها وزارة الصحة على المنشآت الطبية بمحافظات الجمهورية المختلفة خلال شهر أغسطس الماضي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي ل وزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملة استهدفت المرور على 480 منشأة طبية خاصة بالمحافظات سواء مستشفى أو مركز طبى أو معمل تحليل أو مركز أشعة، للتأكد من اتباعها للاشتراطات الصحية والتراخيص سواء للمنشأة نفسها أو الفريق الطبى العامل بها، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد الدكتور على محروس، رئيس الادارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، أنه تم خلال ذات الفترة السابق ذكرها استصدار ترخيص مزاولة مهنة لـ 53 ألفا و697 من أعضاء الفريق الطبي، كما تم إعطاء موافقة مبدائية لإقامة 29 مستشفي خاصا، مشيراً إلى منح 32 شهادة جودة لمستشفي خاصة تطبق معايير الجودة، كما تم الموافقة على ترخيص 29 ناديا صحيا وجيما، وترخيص 166 مركزا للعلاج الطبيعي على مستوى الجمهورية.

وتابع " محروس" أنه تم ترخيص 45 بنك دم، و30 مركزا كلويا جديدا، فضلاً عن 12 معمل أسنان، و17 وحدة لقسطرة القلب، وفى إطار الاهتمام بشكاوي المواطنين تم استقبال 341 شكوي يتم فحصها والبت فيها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تثبت صحتها.

وأكد " محروس" أن الوزارة ماضية فى شن حملاتها المفاجئة على جميع المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من اتباعها للاشتراطات الصحية، ولإحكام الرقابة عليها، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]