بـ 800 طبيب وممرض.. "صحة مطروح" تستعد للقضاء على فيروس "سي" أكتوبر المقبل

24-9-2018 | 13:24

محافظة مطروح

 

مطروح - أحمد نفادي

قال الدكتور محسن طه عبد الرازق، وكيل وزارة الصحة بمطروح، في بيان إعلامي اليوم الإثنين، إنه تم الانتهاء من الاستعدادات لبدء حملة القضاء على فيروس سي ، وتخصيص 352 طبيباً و351 ممرضًا وممرضة، و96 فنيًا، كفرق مشاركة بالحملة التي ستبدأ أول أكتوبر وحتى نهاية نوفمبر 2018.

وأشار"عبد الرازق"، إلى أن الوحدات المشاركة في المسح 43 وحدة صحية على مستوى المحافظة، ومستشفى سيوة المركزي، من خلال 114 فريقًا طبيا، منها 112 داخل وحدات الرعاية الأساسية، وفريقين ينتدبات للعمل بمستشفى سيوة.

وأوضح، أن هناك آليات وإجراءات تم اتخاذها من شأنها المساهمة في إنجاح الحملة، حيث تم عقد اجتماع يوم السبت الماضي بالمعهد القومي للتدريب، برئاسة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، لمناقشة تنفيذ الحملة القومية للقضاء على فيروس "سي" والأمراض غير السارية.

وأكد وكيل وزارة الصحة، على دعم مجدي الغرابلي، محافظ مطروح لقطاعات الصحة على مستوى المحافظات، لإنجاح الحملة، من خلال التنسيق مع جميع الجهات الأمنية ومديريات الأوقاف والكنيسة لحث الأئمة والخطباء للتعريف بالحملة وتوعية المواطنين بأهمية المشاركة فيها، والتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم وجامعة مطروح لتوعية الطلاب.

يذكر أن الهدف من الحملة، هو الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس "سي" ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وكذلك تقديم خدمة المتابعة والتقييم والعلاج من خلال مراكز العلاج ووحدات الصرف المنتشرة بالمحافظة، على أن تكون الفئة المستهدفة من المسح هي الفئة العمرية فوق 18 سنة.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]