داود عبد السيد لـ"بوابة الأهرام": الشغف سر نجاحي.. وعلى الدولة دعم الإنتاج السينمائي

21-9-2018 | 15:16

داوود عبد السيد

 

الجونة - مي عبدالله

عبر المخرج الكبير داود عبد السيد عن سعادته البالغة لحصوله على جائزة الإبداع الفني ب مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية.

وأكد في تصرحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن سعادته بالتكريم تكمن في اهتمامه بالجهة التي تكرمه، حيث أن رغم أن الجونة السينمائي مهرجان شاب ولكنه تحول لأحسن مهرجان في مصر.

وأضاف "داوود": "عملت طوال حياتي المهنية ومنذ بداياتي بمنطق الشغف، فلا استطيع تلبية طلب المنتجين في إخراج أو كتابة فيلم كوميدي أو أكشن، فلا أستطيع أن أتقيد بعمل شىء معين".

ويري عبد السيد ضرورة تواجد دعم الدولة للسينما، ضاربا المثل على نفسه بعدم تحقيق أفلامه لإيرادات عالية في شباك التذاكر، وهذا ما يجعل المنتجين يتراجعون عن ترشيحه، وهنا يكمن دور الدولة كنوع من أنواع التوجيه.

وأكد المخرج الكبير أن الممثل الذى استطاع أن يفاجئه هو الراحل محمود عبد العزيز في فيلم "الصعاليك"، وأضاف قائلا: "انبهاري بمحمود عبد العزيز جعلني أكرر معه التجربة في فيلم "الكيت كات" خصوصا أن محمود عبد العزيز وقتها كان محصور في أدوار الرجل الوسيم، لكن نور الشريف فاجأني بموافقته على فيلم "البحث عن سيد مرزوق"، ومن الجيل الجديد هناك هند صبري الفنانة الموهوبة المثقفة".

مادة إعلانية

[x]