بعد تحقيق "بوابة الأهرام".. "الأبنية التعليمية" تنتهي من أعمال الصيانة بمدرسة طارق بن زياد | صور وفيديو

21-9-2018 | 17:49

أعمال الصيانة بالمدرسة قبل وبعد التجديد

 

داليا عطية

في الثاني من سبتمبر الجاري، أعدت "بوابة الأهرام" تقريرًا حول مبنى متهالك بإحدى المدارس الابتدائية، في قرية المنوات التابعة ل محافظة الجيزة ، حذرت خلاله من وجود خطورة علي حياة التلاميذ، إذ إن فصول المبني تضم أكثر من 500 تلميذ، وهو ما أصاب أولياء الأمور بالذعر، خاصة أن العام الدراسي الجديد على وشك البدء.

تفاعل المسئولون مع التقرير، وتلقت بوابة الأهرام صباح اليوم التالي اتصالا من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قال فيه إن المدرسة محل اهتمام المحافظة وأنه على الفور تواصل مع الأبنية التعليمية .aspx'> هيئة الأبنية التعليمية وأخطر بسرعة التواجد في المدرسة وتشكيل لجنة للمعاينة والوقوف علي المشكلة ومعالجتها إضافة إلي تقديم تقرير عاجل عن ذلك .

وجاء التقرير بعنوان : أولياء أمور مدرسة آيلة للسقوط : أنقذوا أولادنا .. ومُعلمة : "متخافوش هنموت معاهم" .. والمدير: "هنعمل صيانة"، يشير إلى  وجود مبني متهالك في مدرسة طارق بن زياد الابتدائية ب محافظة الجيزة ويضم هذا المبني نحو 15 فصلا وأكثر من 500 تلميذ وهو ما يعرض حياتهم للخطر، وحذرت البوابة في التحقيق من حدوث كارثة إذا لم ينتبه المسئولون لهذه المدرسة .

وتفاعلت عدة محطات إعلامية مع التحقيق فعرضت برامج التوك شو مشكلة المدرسة، وأكد المهندس عبدالناصر سعدالله، مدير عام الأبنية التعليمية .aspx'> هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة، إخطار محافظ الجيزة لهم بسرعة الانتهاء من معالجة المشكلة وذلك أثناء مداخلة هاتفية له ببرنامج مصر الحياة المذاع على فضائية الحياة .

وتابعت "بوابة الأهرام" خلال هذه الفترة مراحل معالجة المشكلة وذلك من خلال تواجدها بالمدرسة والحديث مع أولياء الأمور والمُعلمين، الذين أكدوا عمل الأبنية التعليمية في المبني المتهالك، كما أكد مدير المدرسة أن الأبنية التعليمية أرسلت مهندسًا لمعاينة الوضع فور إخطار محافظ الجيزة بذلك، وأخبره أن أعمال الصيانة سوف تستغرق 20 يومًا .

عاودت "بوابة الأهرام" الذهاب إلى المدرسة، اليوم الجمعة، بعد مرور 19 يوما على أعمال الصيانة بها فرصدت انتهاء الأبنية التعليمية من أعمال الصيانة وهو ما أكده أيضا العمال الذين قالوا، إن :" التعليمات أننا قبل يوم السبت نسلم المدرسة جاهزة " وقال آخر: "النهاردة بالليل هتكون المدرسة حاجة تانية إن شاء الله".

من جانبه، قال علاء البنا، أحد أولياء الأمور لـ"بوابة الأهرام"، إنه مطمئن على بناته بعد التغييرات التي شهدها المبنى المتهالك في المدرسة إذ تحول من مكان مُخيف يهدد حياة التلاميذ إلي مكان آمن خاصة بعد رؤيته الفصول بعد تجديدها، موجها الشكر للواء أحمد راشد محافظ الجيزة قائلا:" شكرًا للمحافظ .. أنا كده اطمنت على بناتي".


.


.


.


.


.


.


.


اقرأ ايضا: