نيجيرفان بارزاني: مجتمع كردستان يخلو من التمييز العنصري واستقبلنا أكثر من 2.5 مليون نازح

21-9-2018 | 05:38

نيجيرفان بارزاني

 

محمود سعد دياب

قال نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجيرفان بارزاني، إن إقليم كردستان العراق خال من العنصرية القومية والدينية، واستقبل نحو مليوني ونصف المليون نازح دون مشكلات.


ودعا نيجيرفان إلى التصويت لصالح مرشحي الحزب الديمقراطي الكردستاني ، مؤيدا "هو ليس حزب النضال السياسي فحسب بل حزب التنمية المجتمعية وحققنا خطوات كبيرة صوب المساواة بين الجنسين ".

وقال في كلمة ألقاها خلال احتفالية انتخابية للحزب الديمقراطي الكردستاني 183 والتي أقيمت في العاصمة أربيل مساء أمس الخميس: "لسنا هنا لاستعراض الوعود، بل سنترك الأفعال هي التي تبين لكم ما سنقدمه، حزبنا لن ينكسر أبداً، ولا تنسوا أن الصوت الواحد مهم لنا".

ومضى بالقول: "تجاوزنا أربع سنوات عصيبة، لكن الأوضاع بدأت بالتحسن شيئاً فشيئاً، ومعكم ستصل كردستان إلى القمة التي ننشدها".

وأشار إلى أن "الحزب الديمقراطي يحافظ دائماً على مبدأ الصدق مع شعب كردستان رغم أنه دفع ثمن ذلك، ونحن نتطلع للمستقبل ولا نقف عند الماضي".

وذكر نيجيرفان بارزاني "نحن من أجبرنا الخصوم على الجلوس حول طاولة الحوار وأحبطنا كل محاولات تركيع كردستان"، مبيناً أن "قوة الحزب الديمقراطي الكردستاني نابعة من الثقة الجماهيرية وهذا سر نجاحه، فخلال الانتخابات العراقية توقع البعض فناء حزبنا لكنكم أثبتم عكس ذلك".

وأضاف، "قوة البارتي جاءت من الشعب الكردستاني، من البيشمركة، حزب يعمل للمستقبل بقوة الشباب".

وقال إن "أطرافا تحينوا الفرص لانتهاء البارتي وانتظروا مأتمنا وألا يبقى الحزب القوة الأولى والأقوى بكردستان، إلا أن شعب كردستان أجاب بطريقته وكيف تصدرنا نتائج الانتخابات ليس في كردستان وحدها، إنما كأكثر حزب في العراق تحصلا للمقاعد".

وتابع بارزاني وهو رئيس حكومة كردستان، "ما أنجز في الإقليم لم يحصل حتى بعديد من الدول المحيطة في المنطقة، وكل ذلك تم بتخطيط الحزب الديمقراطي الذي يعمل على المزيد في المرحلة المقبلة".

وأوضح: "نخطو معاً باتجاه ضمان مستقبل زاهر لإقليم كردستان، والحزب الديمقراطي الكردستاني سيبقى الحزب الذي يحظى بثقة الجميع دائماً".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]