Close ad

محافظ جنوب سيناء: أنهينا كافة الاستعدادات لملتقى السلام العالمي في سانت كاترين

20-9-2018 | 15:04
محافظ جنوب سيناء أنهينا كافة الاستعدادات لملتقى السلام العالمي في سانت كاتريناللواء خالد فودة
جمال عصام الدين

أكد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع أولاً بأول الاستعدادات الخاصة بملتقى سانت كاترين للسلام الدولي "هنا نصلي معًا"، المقرر إقامته في جنوب سيناء أيام 18 و19 أكتوبر المقبل وأن المحافظة تقوم حاليا بإنهاء كافة الاستعدادات لهذا الملتقى.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف في مجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة الأزهري، وكيل اللجنة، لمناقشة استعدادات ملتقى سانت كاترين للسلام الدولي "هنا نصلي معا".

وأشار إلى أنه سيتم توفير 3 طائرات من مطار القاهرة إلى سانت كاترين، تتحرك يوم الخميس 18 أكتوبر المقبل، موضحا أن الاحتفالات ستظهر فيها ترانيم دينية إسلامية ومسيحية، فضلاً عن زيارة عدد من المزارات الدينية الإسلامية والمسيحية بالإضافة إلى جبل الطور، حيث كلم الله سيدنا موسى.

وطالب المحافظ خلال الاجتماع الهيئة العامة للاستعلامات، برئاسة ضياء رشوان، ضرورة التعاون مع المحافظة من أجل الترويج لهذا الحدث في الخارج، واستغلاله لما فيه صالح مصر.

وأشار إلى أن تكاليف المؤتمر لا تكلف خزانة الدولة جنيها واحدا، مؤكدا أنه يتم التعاون في هذا الأمر عن طريق دعم بعض رجال الأعمال.

وأوضح أن المحافظة سبق وأن عقدت ملتقى خاصا بالسياحة العلاجية في مارس 2017، وسيؤتي ثماره قريبا.

من ناحية أخري قال اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء إن مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الثانية، الذي يقام في محافظة البحر الأحمر حدث كبير ويهم السياحة المصرية.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تأجيل ملتقى سانت كاترين حتى لا يتصادف مع مهرجان الجونة، نظرًا لأهمية الأخير أيضا في الترويج للسياحة في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة