Close ad

محافظ شمال سيناء: افتتاح المرحلة الأولى من مشروعات قرية الروضة خلال احتفالات ذكرى أكتوبر

19-9-2018 | 23:51
محافظ شمال سيناء افتتاح المرحلة الأولى من مشروعات قرية الروضة خلال احتفالات ذكرى أكتوبرمحمد عبد الفضيل شوشة
شمال سيناء - هناء الطبراني

أعلن محمد عبد الفضيل شوشةk محافظ شمال سيناء عن افتتاح المرحلة الأولى من مشروعات قرية الروضة بمركز بئر العبد خلال احتفال المحافظة بذكرى انتصارات 6 أكتوبر.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الاجتماع التنفيذى الذى عقد في ديوان عام المحافظة برئاسته، وأشار المحافظ إلى أن إجمالي عدد منازل قرية الروضة وتوابعها المقرر إنشاؤها أو رفع كفاءتها يبلغ 767 منزلا من بينها رفع كفاءة 100 منزل عن طريق مؤسسة مصر الخير، 78 منزلا عن طريق مؤسسة الأورمان، 25 منزلا عن طريق الأزهر الشريف ، 270 منزلا عن طريق الأوقاف، والباقى عن طريق جهاز تعمير سيناء ووزارة الإسكان من إنشاءات جديدة ورفع كفاءة البعض منها.

واستعرض المحافظ موقف تنفيذ المجمع الخدمى ومرافق الخدمات من طرق ومياه وكهرباء وغيرها من الخدمات الجارى إنشاؤها فى القرية وتوابعها، بالإضافة إلى المدارس والمعاهد الأزهرية والمنشآت الخدمية الأخرى.

ومن جانبه، أكد المهندس مصطفى عايش محمود رئيس منطقة تعمير شمال سيناء أنه تم تخصيص مبلغ 81 مليون جنيه من جهاز التعمير، ومبلغ 16 مليونا و400 ألف جنيه من وزارة الأوقاف، ومبلغ مليونى جنيها من الأزهر الشريف لرفع كفاءة منازل القرية وتوابعها بالكامل.

وأضاف المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى أنه تم تخصيص مبلغ 35 مليون جنيها لإنشاء مشروعات فى قطاع الصرف الصحى فى القرية من بينها إنشاء محطة رئيسية ومحطة فرعية ومحطة معالجة من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، مشيرًا إلى أنه يجرى إحلال وتجديد شبكة المياه فى القرية بطول 14 كيلو بنسبة تنفيذ 75%.

وأشار المهندس هانى محمد حلمى مدير عام شركة الكهرباء إلى تغيير الخطوط الهوائية للكهرباء داخل القرية بكابلات أرضية، مؤكدًا على موافقة وزارة الكهرباء على تركيب 60 عدادا للكهرباء لأسر الشهداء والمصابين من أهالي القرية بالمجان.
وأوضح إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة أنه تم تخصيص مبلغ 7.5 مليون جنيه من الإدارة المركزية للمنشآت الرياضية بوزارة الشباب والرياضة لإنشاء مركز شباب متطور فى قرية الروضة.

وأضاف عاطف مطر مدير عام مديرية الزراعة أنه تم إنشاء مزرعة سمكية بطاقة 10 أطنان فى زمام القرية بتكلفة بلغت 380 ألف جنيه من هيئة الثروة السمكية، وتم تعيين 20 شابا من أهل القرية للعمل بها.

وأكدت سعدية محمود القائم بأعمال مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى على صرف معاشات استثنائية لـ 303 أسر من شهداء قرية الروضة البالغ عددهم 308 شهداء، حيث تبقي 5 حالات يجرى استكمال الأوراق الثبوتية اللازمة لعمليات الصرف.

وقال محمد عبد العظيم مدير عام المنطقة الأزهرية إن الأزهر الشريف يقوم بصرف إعانات شهرية لأسر شهداء الروضة، فضلا عن تخصيص مليونى جنيه من بيت الزكاة لرفع كفاءة منازل القرية، وتخصيص 40 ألف جنيه لاستخراج الأوراق الثبوتية لأهالى القرية.

وأكدت حسناء الشريف مقرر فرع المجلس القومى للمرأة فى شمال سيناء على استخراج أوراق ثبوتية بالمجان للمواطنين من أهالي القرية، من بينها 600 بطاقة رقم قومى جديد وإصدارها لأول مرة، حيث تحمل المجلس قيمة الاستمارات والغرامات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة