Close ad

فتح الله فوزي: نسعى لبناء تكامل عربي - عربي للاتجاه إلى الأسواق الإفريقية وجذب الاستثمارات

18-9-2018 | 19:58
فتح الله فوزي نسعى لبناء تكامل عربي  عربي للاتجاه إلى الأسواق الإفريقية وجذب الاستثمارات المهندس فتح الله فوزى
شيماء الشافعى

قال المهندس فتح الله فوزى رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إن الجمعية تعمل على مدى 27 عاماً، لإزالة المعوقات التى تواجه القطاع الخاص فى مصر، ولبنان بهدف عمل تكامل عربى – عربى للإتجاه إلى أسواق أفريقيا.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بعنون "الصادرات المصرية.. رؤية جديدة وطموحات كبيرة"، بحضور شيرين الشوربجى رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات والسفير علي الحلبي سفير لبنان بالقاهرة والدكتور نجاد شعراوى أمين الصندوق بالجمعية، ومروان زنتوت، والدكتورة زينب الغزالى رئيس لجنة المراة بالجمعية وعمر بلبع رئيس لجنة الاعلام والعلاقات وعدنان شاتيلا، وأحمد طيبة أعضاء مجلس الإدارة بالجمعية ومحمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، وعدد كبير من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين وقيادات هيئة تنمية الصادرات، نظم اللقاء عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية .

وأضاف فوزي، أن الجمعية ترى أن مضاعفة الصادرات هدف قومي خاصة فى ظل وصول عجز الميزان التجاري إلى 37 مليار دولار العام الماضى فى ظل تقديرات بوصول العجز إلى 50 مليار دولار، وهو ما يتطلب تضافر كافة الجهود من أجل العمل على تعزيز التجارة البينية مع كافة الدول ومن أجل ذلك أطلقت الجمعية مبادرة مصر ولبنان من أجل أفريقيا منذ 3 سنوات ولاقت اهتمام كبير من القطاع الخاص، والحكومة فى مصر ولبنان.

وأكد أن الجمعية تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر، والعمل على تكامل صناعي وتجاري مع لبنان، مشيراً إلى أن الجمعية ستنظم ملتقى الأعمال المصري اللبناني ببيروت فى 18 أكتوبر المقبل لمدة أسبوع بالتعاون مع مجموعة المال، والأعمال، وسفارتي مصر ولبنان، ومكتب التمثيل التجاري المصري ببيروت بالإضافة إلى الاتحاد العام للغرف التجارية، والعديد من الشركاء.

وأشار إلى أن الملتقى يحظى باهتمام كبير من الجانب الحكومي فى مصر ولبنان والقطاع الخاص وسيحضره حوالى 30 شركة فى قطاعات التعدين، والكهرباء والحاصلات الزراعية، والصناعات الهندسية.

وقال عمر بلبع عضو مجلس الإدارة، إن ندوة تنمية الصادرات تأتى فى إطار سعي الجمعية إلى فتح أفاقاً جديدة للتعاون بين مجتمع الأعمال وبين الحكومة من أجل مساهمة فعالة، وحقيقة للوصول إلى تنمية اقتصادية مجتمعية تحقق مصالح الشعب.

وأضاف أن الصادرات واحدة من أهم ركائز النمو، والذى نعول عليه كثيراً فى زيادة الاستثمارات، وفتح مجالات، وفرص عمل جديدة للشباب، والمساهمة بشكل قوي فى توفير العملة الأجنبية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة