ثقافة وفنون

أنغام و13 فنانا عربيا يحتفون باليوم الوطني السعودي بالرياض وجدة والدمام

18-9-2018 | 13:12

محمد عبده

سارة نعمة الله

يحيي نخبة من نجوم الغناء بالوطن العربي "اليوم الوطني السعودي" الـ٨٨ الذي يقام بدعم من "الهيئة العامة للثقافة (اللجنة الفنية)"، وبرعاية وإشراف  المستشار تركي آل الشيخ، رئيس اللجنة الفنية في الهيئة العامة للثقافة  بالمملكة العربية السعودية.


ومن بين الفنانين المشاركين محمد عبده، عبادي الجوهر، رابح صقر، راشد الماجد، ماجد المهندس، عبد الله الرويشد، نبيل شعيل، خالد عبد الرحمن، وليد الشامي، راشد الفارس، جابر الكاسر، رامي عبد الله، والمطربتان نوال الكويتية، وأنغام.
 
وتنظم الحفلات شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات" بإشراف من رئيسها التنفيذي سالم الهندي، ومن المقرر أن يكون دخولها مجانيا إهداءً لأبناء الوطن كي يشاطروه فرحته، في الذكرى 88 لتأسيس المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن تقام  5 حفلات على مدار يومين في كل من مدن الرياض وجدة والدمام، علماً أن عدداً من هذه الحفلات ستقام في اليوم ذاته في مدن مختلفة.

على الصعيد الفني، سيتولى 4 مايستروهات، قيادة حفلات المهرجان الخمس منهم: أمير عبد المجيد ومدحت خميس لحفلات الرياض، كما يتولى هاني فرحات قيادة حفلات جدة، فيما يتولى وليد فايد قيادة حفل الدمام.

ويصاحب كل مايسترو فرقة كبيرة من الموسيقين والعازفين، أما جدول هذه الحفلات، وأماكنها ومواعيدها ونجومها، فهو على النحو التالي: 

يوم ٢٢ سبتمبر‪ ‬يقام حفلان : الأول عائلي في العاصمة الرياض، ويشارك فيه المطربون: عبادي الجوهر، عبد الله الرويشد وخالد عبد الرحمن. أما الحفل الثاني فهو نسائي، ويقام في مدينة جدة، ونجمتاه هما : نوال الكويتية وأنغام.

يوم ٢٣ ‪ ‬سبتمبر يقام ثلاث حفلات عائلية هي: في الرياض حيث يجتمع المطربون ماجد المهندس وراشد الفارس وجابر الكاسر، وفي جدة يغني كل من "فنان العرب" محمد عبده ورابح صقر ورامي عبد الله، وفي الدمام يشارك المطربون راشد الماجد ونبيل شعيل ووليد الشامي .

 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة