"المحافظين": خطة البرلمان لترشيد النفقات تؤكد الحرص على المال العام

18-9-2018 | 13:19

مجلس النواب

 

أميرة العادلي

أكد رشدي العجوز، نائب رئيس حزب المحافظين للشئون الاقتصادية، أن الحزب يشجع أي قرار أو مشروع قانون يتجه لتخفيض النفاقات لتقليل العجز في الموازنة العامة، مشيرًا إلى أنه رحب بسعي مجلس النواب إلى ترشيد نفقاته في خطوة تؤكد الحرص على المال العام.

وقال العجوز، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" ، إن حزب المحافظين دعم قانون تخفيض رواتب الوزراء ونوابهم إلى 25% بدلا من 80 % داخل مجلس النواب، وطالب أيضا بضرورة الاتجاه نحو تخفيض نفقات الحكومة، وتقليل عدد المستشارين في الوزارات وكذلك تقليل مواكب الوزراء، لتوجيهها إلى احتياجات الدولة، في الصحة والتعليم والطرق.

وطالب العجوز، الحكومة بالتركيز على الخطوات التقشفية واتخاذ عدد من الإجراءات والقرارات التي تحث على ترشيد الإنفاق الحكومي، مشيرا إلى ضرورة التوسع في الخطوة التي اتخذها البرلمان بشأن تحول التعامل بالأوراق إلى التعامل الإلكتروني والعمل على إعاددة هيكلة الموظفين واعتماد نظام سير مميكن لسيارات المجلس.

يشار إلى أن مجلس النواب كان قد أقر مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 28 لسنة 2018، الخاص بتحديد مرتبات الوزراء ونوابهم، والذي  يخفض معاشات الوزراء من 80% من آخر مرتب أو ما يسمى بأجر التسوية، ليصبح 25%.