[x]

أخبار

مؤتمر صحفي لتكريم أوائل خريجى نظام التعليم والتدريب المزدوج للعام الدراسي 2017-2018

18-9-2018 | 11:46

الدكتور محمد مجاهد

يقام بعد غدٍ، الخميس، حفل تكريم 23 طالبا من خريجى نظام التعليم والتدريب المزدوج، الذى يتم تنفيذه بين وزارة التربية والتعليم واتحاد جمعيات المستثمرين واتحاد الصناعات المصرية بدعم من وكالة التعاون الألمانية GIZ، كما سيتم تكريم 16 مدرسة و14 وحدة إقليمية و21 شركة، حيث يهدف النظام للشراكة بين القطاعين العام والخاص فى عدد من التخصصات الفنية والإدارية لتخريج طلبة يتمتعون بالمهارات الفنية اللازمة لسوق العمل.

ويتم التكريم بحضور الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى ، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم، وعدد من قيادات القطاع الخاص الممثل في اتحاد المستثمرين واتحاد الصناعات المصرية.

حيث يقضي الطالب فى نظام التعليم المزدوج نسبة 70 % من الوقت المخصص للدراسة داخل المصانع والشركات لإكساب الطالب المهارات الفنية اللازمة للتعامل العملى مع سوق العمل، ويقضي 30% من الوقت للدراسة النظرية بالمدرسة، ويعد نظام التعليم والتدريب المزدوج نقلًا للتجربة الألمانية فى التعليم الفنى داخل مصر.

وتقدم الوكالة الألمانية للتعاون الفنى الكثير من المساعدات داخل نظام التعليم المزدوج، منها تدريب المعلمين الذين يقومون بالتدريس للطلبة، وأيضا تدريب المعلمين داخل المصانع التى يتم تدريب الطلبة داخلها والمساعدة فى القطاعات الفنية اللازمة لنجاح التجربة.

شارك فى مشروع التعليم المزدوج أكثر من 40 مدرسة فنية، ومايقرب من 40 ألف طالب فى التخصصات الفنية يتدربون في أكثر من 3000 منشأة تدريبية فى العديد من المحافظات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة