[x]

دنيا ودين

وكيل الأزهر يستقبل المدير العام لاتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي | صور

17-9-2018 | 18:00

وكيل الأزهر خلال استقباله المدير العام لاتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي

شيماء عبد الهادي

استقبل الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، القائم بأعمال وكيل الأزهر ، اليوم الإثنين، عيسى روبلة، المدير العام لاتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي .

وقال الشيخ صالح عباس: إن الأزهر يسعى دائمًا إلى التعاون المثمر الذي يعود بالخير على المسلمين في العالم كله، لافتا إلى أهمية وجود منصات إعلامية عبر العالم تنشر وسطية الإسلام وتعاليمه السمحة؛ فهذا ما يحتاجه العالم بشدة في هذه الآونة التي انتشر فيها الإرهاب والحروب.

من جانبه، أكد عيسى روبله، أن الأزهر الشريف هو المداد الذي تعتمد عليه المنظمة في تقييم الأفكار والقضايا المعاصرة، وتقوم بترجمة ما يصدره من بيانات إلى ثلاث لغات في (57) دولة، موضحًا أن المنظمة تتابع أنشطة الأزهر المنتشرة عبر العالم، وخطابه الإسلامي المعتدل؛ لأن ما يصنعه يصب في مصلحة العالم أجمع.

وفي إطار زيارته لمشيخة الأزهر، زار روبلة، مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، حيث أشاد بالجهود التي يبذلها المركز في محاربة التطرف والفتاوى المضللة، مؤكدا أنه سوف يعمل بشكل فوري على نشر مخرجات المركز، من تقارير وإصدارات، عبر منصات الوكالة الإعلامية التابعة لمنظمته؛ وإرسالها لأكثر من 50 وكالة أنباء عضو في المنظمة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة