رسلان: نسعى لإدخال خدمات الصرف الصحي لـ60% من القرى بحلول 2020 | صور

17-9-2018 | 12:58

الملتقى السنوي الأول للجهات المانحة لمياه الشرب والصرف الصحي

 

عصمت الشامي

قال المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي،  في كلمته أثناء فعاليات "الملتقى السنوي الأول للجهات المانحة لمياه الشرب والصرف الصحي في مجال التوعية والمشاركة المجتمعية" إن الدولة تسعى إلى إدخال خدمات الصرف الصحي إلى 60% في المائة خلال عام 2020 بالقرى والنجوع على مستوى الجمهورية بعد أن بلغت نسبة تغطية المدن إلى 100% على مستوى الجمهورية.

وقالت، كاترينا هانسن، نائب رئيس المكتب الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الاعمار في مصر، إن البنك يولى أولوية لمجالات التحلية ومعالجة مياه الصرف الصحي وتقليل الفاقد. وأضافت أنه جار تنفيذ مشروعين بمحافظتي كفر الشيخ والفيوم، سوف يخدمان 3 ملايين شخص تقريبا، مشيرة  إلى أن المشروع له مكاسب كبيرة على المجتمع والاقتصاد والصحة.

وتابعت، أنه من خلال التكنولوجيات الحديثة حققنا نتائج جيدة في رفع الوعي وتطبيق الهاتف المحمول للوصول إلى الإدارة المستدامة للمياه، واعتبار أن هذا تطبيق للموبايل يستخدم في مصر لنشر المعرفة والتواصل والإبلاغ عن شكاوى الكسر.

وقالت، إيرينا بديوكوفا، مسئول المشروع ب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن أحد المكونات الرئيسية للمشروع في كفر الشيخ، تحقيق حفاظ مستدام للمياه وتحسين جودة المعيشة والتنمية الاقتصادية وتقديم أفضل ممارسات في إدارة المياه.  وأضافت، أن الالتزام بالجانب الفني والاستثماري والتوسع في إنشاء المحطات غير كاف وحده لذا نهتم ببناء القدرات ورفع الوعي، وإنتاج مجموعة شاملة من المواد الفيلمية الإعلامية والتوعوية لرفع الوعي ونشر رسائل الحفاظ على استثمارات الصرف الصحي.


وأشارت إلى أنه تم التعاون مع الشركة القابضة في تنفيذ حملات التوعية والمشاركة مع المجتمع المدني لاستهداف 98 ألف مستفيد لاسيما في المدارس والمراكز الطبية.
واستعرض الدكتور عمر شفيق، بشركة أوركتك، تطبيق الهاتف المحمول 125 الذي يستخدم للإبلاغ عن الشكاوى وتحديد مواقع الكسر مما يساعد في سرعة إنهاء عملية الإصلاح، وأوضح أنه من المتوقع استخدامه في سداد فواتير المياه خلال المرحلة الثانية من التطبيق والجاري العمل عليها حالياً.


.


.


.


.


.

مادة إعلانية

[x]