والى يطالب وزارات "الأعمال والمالية والصناعة" بخطة عاجلة لإنقاذ الشركات الخاسرة

17-9-2018 | 11:50

المهندس علاء والى

 

غادة أبوطالب

طالب المهندس علاء والى عضو مجلس النواب وزارات " قطاع الأعمال ، ووزارة المالية ، ووزارة الصناعة والتجارة " بوضع خطة عاجل ة لإنقاذ شركات قطاع الأعمال الخاسرة ، وحل مشكلة كل شركة  بمفردها وتطويرها بدراسة مفصلة بما يتلاءم مع ظروف وأزمة كل شركة وذلك بخطوات إيجابية جادة بهدف دخولها الخدمة مرة أخرى ودفع عجلة الإنتاج بها من جديد .


ولفت  إلى أن الحكومة سبق وأن أعلنت عن خطة لتطوير شركات الأعمال ولكن لا يوجد تنفيذ فعلي على أرض الواقع وعدد الشركات الخاسرة يزداد دون تحرك فعلى وعملي .

وشدد المهندس علاء والى على ضرورة إنقاذ هذه الشركات من عثرتها والتي بلغ عددها قرابة الـ 48 شركة خاسرة من أصل 121 شركة بجملة خسائر حوالي سبعة مليارات جنيه الأمر الذي يتطلب خطة عاجل ة وإعادة هيكلة وتطوير وتأهيل العناصر البشرية وإدخال أحدث أدوات التكنولوجيا الحديثة التي تمكنها من إعادة التشغيل والمنافسة .

وأشار إلي أن أخطر ما يواجه شركات قطاع الأعمال العام هو سوء الإدارة وعدم وجود قيادات ذات خبرات تتناسب وحجم ما تمثله هذه الشركات من أهمية للاقتصاد المصري .

وطالب المهندس علاء والى عضو مجلس النواب الحكومة بوضع خطة عاجل ة لتطوير شركات قطاع الأعمال الخاسرة وسرعة تحولها من كيان خاسر إلى كيان جديد منتج بخبرات مصرية قادرة على تحقيق أرباح وتستطيع تعويض الخسائر التي لحقت بهذه الشركات والنهوض بها سريعا.

مادة إعلانية

[x]