إلزام الطلاب المستجدين بتحليل فيروس سي بجامعة الفيوم

16-9-2018 | 17:56

جامعة الفيوم

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

أعلنت جامعة الفيوم، أن الكليات ألزمت الطلاب الجدد المقبولين بجميع كلياتها، بإجراء تحليل فيروس "سي" في إطار خطة الدولة والجامعة لمواجهة ومكافحة الفيروس ، وإجراء المسح الشامل للطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.


وأوضح الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، في بيان صحفي، مساء اليوم الأحد، أنه من المقرر إجراء تحليل فيروس "سي" على الطلبة والطالبات المتقدمين للالتحاق بالجامعة، للعام الدراسي 2018 /2019م، إجباريًا وبشكل مجاني، وذلك في إطار مشروع الرعاية الصحية للطلاب، للقضاء على الفيروس.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن جامعة الفيوم توجه الطلاب الجدد المقبولين بالكلية، لوحدة سحب العينات بمبنى العيادات الخارجية بمستشفيات الجامعة، ببطاقة الرقم القومي الخاصة بالطالب، لأداء فحص فيروس C.

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة مستعدة تمامًا لتوقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد المرشحين للقبول بكليات الجامعة، للعام الجامعي الجديد، (نظام الانتساب) خلال الأسبوع الأول من الدراسة، بالإضافة إلى إجراء الفحص على كل طلاب الجامعة خلال الأسبوعين الثاني والثالث من العام الدراسي الجديد.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن ذلك يأتي تزامنًا مع استقبال الجامعة الطلاب الجدد المقبولين بها، بعد وصول أسماء المرشحين للقبول من مكتب التنسيق لإنهاء ملفات القبول وإجراء الكشف الطبي.
 

اقرأ ايضا: