في ثاني أيام حظر سير النقل.. سيولة مرورية أعلى الدائري.. وتحذيرات من "الداخلية" للمخالفين | صور

16-9-2018 | 13:57

حظر سير السيارات النقل على الدائري

 

عبد الرحمن علي عطية

واصلت وزارة الداخلية ، اليوم الأحد، تطبيق قرار مجلس الوزراء ب حظر سير السيارات النقل التي تزيد حمولتها على 4 أطنان أعلي الطريق الدائري وداخل القاهرة الكبرى، وذلك فى اليوم الثاني لتطبيق القرار.


نفذت وزارة الداخلية ، خطوات جادة لتنفيذ القرار بتأمين الطريق، من خلال مراقبة جميع قطاعاته بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة عليه مع تكثيف انتشار الحملات المتحركة من الرادار لمنع السرعات الزائدة، إلى جانب التنسيق مع مختلف مديريات الأمن لنشر أقوال أمنية لملاحظة الحالة والسهر على تحقيق الانضباط على امتداد الطريق.

وأهابت وزارة الداخلية ، وإدارة المرور، بمالكى وقائدى سيارات النقل التى تزيد حمولتها على 4 أطنان، الالتزام بتوقيتات الحظر المقرر، وستقوم أجهزة وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين فى نطاق مديريات الأمن التابعة لها المناطق المحددة من الإقليمي.

كما كثفت الإدارة العامة للمرور ، من التواجد الأمني والمروري ليستمر على مدار اليوم أعلى الطريق الدائري تزامنا مع تنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل التي تزيد حمولتها على 4 أطنان.

وقال مصدر أمنى ب الإدارة العامة للمرور ، إن قرار حظر سير السيارات النقل أعلى الدائري ساهم فى فى حدوث سيولة مرورية ملحوظة وأدى إلى تسيير حركة سير السيارات، مضيفا أن هناك التزاما من سائقى سيارات النقل بتطبيق قرار الحظر.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن قرار الحظر امتص الكثافات مرورية عالية التى كانت السيارات النقل تسببها أعلى الطريق سواء أعطالا أو حوادث تصادم، موضحا أن منع سير النقل بالدائري يحافظ على سير باقي السيارات ويحد من الزحام خلال أيام الأسبوع، لأن عملية التنظيم لمصلحة الدولة والسائق.

وأشار المصدر، إلى أن وزارة الداخلية دعمت الطريق اﻹقليمى بالخدمات المرورية لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة، وأن الخدمات تقوم بفحص حمولة السيارات النقل التى تسير بحمولة، مشيرا إلى أن السيارة إذا كانت حمولتها سلعا إستراتيجية "مواد البترولية وسلع ومنتجات غذائية"، تقوم الخدمات باستثنائها من قرار الحظر، موضحا أن الخدمات المتواجدة لا تقوم بتوجيهم إلى الطريق اﻹقليمى.

وأشار المصدر، إلى أنه تم دعم الطريق الإقليمي بسيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أي أعطال وكثفت من التواجد المروري علي مدار 24 ساعة لضبط المخالفين للقرار. وتابع المصدر، أن هناك عقوبة سيتم توقيعها على المخالفين لقرار الحظر من خلال سحب رخص القيادة والتسيير، وتوجيهم بالتعليمات ثم توقيع غرامة على سائقى النقل المخالفين.

يذكر أن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بمنع مرور النقل على الدائري من السادسة صباحًا حتى منتصف الليل، بداية من اليوم، ابتداء من الساعة 6 صباحاً وحتى منتصف الليل على أن يتم نقل حركة مرورها إلى الدائري الإقليمي.







مادة إعلانية

[x]