"الفن فين النهاردة".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم السبت 15-9-2018

15-9-2018 | 09:05

ساقية الصاوي

 

يوسف العوال

تستضيف المراكز الثقافية بالقاهرة والمحافظات، اليوم السبت، 15 سبتمبر 2018، فعاليات ثقافية وفنية متعددة.

ويأتي بيانها كالتالي:
 

" محمود حميدة " في مصر الجديدة

يستضيف مركز بدايات للإبداع، الفنان محمود حميدة ، للحديث عن مشواره الفني، في تمام السابعة مساءً بمقر المركز، بمصر الجديدة.

علم الفلك في مكتبة المستقبل

تنظم جمعية مصر الجديدة، بمكتبة المستقبل، أمسية فلكية، بعنوان "شمس منتصف الليل"، في الخامسة مساءً، يتحدث فيها المهندس عصام جودة، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لعلوم الفلك، وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، عن بعض المفاهيم الفلكية الملتبسة لدى الكثير فى مقدمتها (شمس منتصف الليل.. حقيقة أم خرافة؟ وأين تحدث؟ البروج.. والنجوم.. بين الفلك والتنجيم، حركة الأرض والشمس.. كيف؟ وما تأثيرها؟ الفصول الأربعة وتغير درجات الحرارة.. كيف تحدث؟ ولماذا؟ مشارق الشمس ومغاربها.. ثابتة أم متغيرة؟

الرضا والصراع في جاليري بيكاسو

يستضيف جاليري بيكاسو إيست بالقاهرة الجديدة، معرضًا لأعمال الفنانتين حنان يوسف، تحت اسم "الرضا"، ولينا علي أمين، تحت اسم "الصراع"، في تمام السابعة مساءً بحضور نخبة من الفنانين.

"سلماوي" في مؤسسة البناء الإنساني والتنمية

يحل الكاتب "محمد سلماوي" ضيفا على مؤسسة البناء الإنساني والتنمية، في أمسية خاصة تنطلق فعالياتها في تمام الساعة السابعة مساء، لمناقشة مذكراته التي صدرت خلال العام الجاري عن دار الكرمة بالقاهرة، تحت عنوان "يومًا أو بعض يوم".

"التهامي" في ساقية الصاوي

يحي الشيخ محمود التهامي أمسية دينية في ساقية عبد المنعم الصاوي، بقاعة الحكمة، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

انطلاق الموسم الفني في دمنهور

في أولى حفلات الموسم الفني الجديد (٢٠١٨ - ٢٠١٩)، يقدم نجوم فرقة أوبرا القاهرة، إشراف الدكتورة إيمان مصطفى، حفلا، بدار أوبرا دمنهور، في الثامنة مساء، من إخراج حازم طايل ومصاحبة بيانو جريج مارتن.

ويتضمن برنامج الحفلات، مختارات من أشهر المسرحيات الغنائية والأغاني والدويتوهات العالمية، منها (تايتانيك، سواى، أنت قدري، النجوم، إنه مجرد قمر ورق، عندما أحببتك، دائمًا أسأل عنك، في كل وقت أنظر إليك، كما أحبك، أشيائي المفضلة، وأشعر أنني جميلة).

مادة إعلانية

[x]