محافظ أسيوط يترأس اجتماع مجابهة الكوارث والسيول استعدادا للموسم الشتوي| صور

13-9-2018 | 19:05

اجتماع مجابهة الكوارث والسيول استعدادا للموسم الشتوي

 

أسيوط - إسلام رضوان

ترأس اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط ، اليوم الخميس، اجتماع استعدادات المحافظة لمواجهة السيول والكوارث للوقوف على مدى جاهزية المراكز والمديريات المختلفة المعنية ب إدارة الأزمات بالمحافظة والتعرف على المشكلات وإيجاد حلول فورية لها خاصة مع قدوم موسم الشتاء.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عبدالعال، نائب محافظ أسيوط ، والمهندس نبيل الطيبي، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط ، ورؤساء المراكز ووكلاء الوزارات وممثلين عن الأوقاف والكنيسة.

استعرض نورالدين، خلال الاجتماع، استعدادات كافة المديريات والوحدات المحلية لمجابهة أية كارثة أو هطول سيول وخاصة تطهير مخرات السيول وسدود الإعاقة، بالإضافة إلى التدابير التي تتخذها شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء لمواجهة أي كارثة، مشددا على أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية بمواجهة السيول بهدف إدارة الأزمة بشكل فعال وتلافى حدوث أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

كما أكد المهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام المساعد، أهمية حصر كافة المعدات الخاصة بالوحدات المحلية والمديريات بنطاق المحافظة للتعرف على الإمكانات المتاحة بالمحافظة لتوجيهها بالشكل الصحيح على نطاق المحافظة في حالة حدوث سيول في أكثر من منطقة.

وأضاف الطيبي، أنه سيتم عمل سيناريو محاكاه لهطول سيول مفاجئ بإحدى المناطق المعرضة للسيول بالمحافظة للوقوف على استعداد المحافظة الحقيقي على أرض الواقع لمجابهة الكوارث المحتملة منوها أن السيناريو سيكون مفاجئًا دون إخطار مسبق أي جهة من الجهات المعنية بإدارة الأزمة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة استعدادات مديريات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والري والتربية والتعليم والمرور والتموين والغاز وشركة الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية ومرفق الإسعاف والزراعة والطب البيطري والإسكان والأوقاف والكنيسة والإعلام لمواجهة الأزمات والكوارث والحد من مخاطرهم.


.


.


.


.


.


.

مادة إعلانية

[x]