محافظ مطروح يبحث الاستعدادات لاستقبال الموسم الشتوي

13-9-2018 | 14:38

محافظ مطروح خلال الاجتماع

 

مطروح ـ عاطف المجعاوى

شدد مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، على ضرورة الاستعداد المبكر لمواجهة السيول، ورفع درجة الاستعداد القصوى، وتجهيز المعدات والسيارات بمدن المحافظة الثمانية، بالتنسيق مع الحماية المدنية والأجهزة المعنية، استعدادًا لاستقبال موسم الشتاء المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده، اليوم الخميس، لبحث استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء، بحضور كافة الأجهزة التنفيذية، والأمنية المعنية بالمحافظة.

وأكد "الغرابلي"، على ضرورة مراجعة مخرات السيول، مع الإفادة من كل رئيس مدينة بشهادات معتمدة بتمام تنفيذ جميع الإزالات على مخرات السيول، بالإضافة إلى الإفادة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتطهير "الشنايش"، والتأكد من مصادر الطاقة بالمحطات وجودتها.

 ووجه المحافظ، بعمل تجربة حية لوقوع سيول الأسبوع المقبل، بإشراف سكرتير عام المحافظة، وبمشاركة كافة الأجهزة المعنية، وعمل كروكي لتحديد مكان المعدات عند منطقة السيول، وكيفية التعامل مع الحدث منذ اللحظة الأولى، مع وضع خطة ثابتة بغرفة العمليات المحافظة، ومجالس المدن عن دور كل جهة.

ولفت المحافظ، إلى توقيع عقوبات رادعة حيال أي تقصير من أي جهة في حال وقوع سيول، وأنه لن يسمح بوجود أي تجمعات للمياه في أي منطقة داخل المدن أو على الطرق السريعة.

[x]