أخبار

تفاصيل استضافة مصر مؤتمر "الأطراف للتنوع البيولوجي"

13-9-2018 | 10:51

الدكتور خالد علام

دينا المراغي

قال الدكتور خالد علام رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي، حول استضافة مصر لمؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي نهاية العام، إنه ستتخلله قمة إفريقية في 13 نوفمبر المقبل وذلك لبحث احتياجات القارة للحفاظ على التنوع البيولوجى واستعاده النظم الإيكولوجية بها.


أضاف علام، خلال محاضرته التي ألقاها خلال ورشة عمل دور الإعلام في زيادة الوعي البيئي بالقضايا البيئية المعاصرة، أن القمة الإفريقية تناقش على مدى يومين سبل الحفاظ على التنوع البيولوجى ومكافحة تدهور الأراضي وأفضل السبل للحد من الهجرة غير الشرعية.

وأوضح، أنه تم تجهيز قاعتين كبيرتين أثناء اللقاء، الأولى تسع 4200 شخص والثانية تكفي 4200 شخص علاوة على أكثر من 20 قاعة صغرى للفعاليات الجانبية، كما يقام على هامش المؤتمر الاحتفال بمرور ٢٥ عاما على تأسيس اتفاقية التنوع البيولوجى.

أشار علام، إلى أن الشق الرفيع المستوى للمؤتمر الأطراف سيناقش دمج التنوع البيولوجى بالخطط الاقتصادية والقطاعات التنموية وهى الطاقة والتعدين والصحة والبنية التحتية والصناعة.

وشدد علام، على أن مؤتمر التنوع البيولوجي له أبعاد متنوعة من أهمها إعادة تنشيط السياحة، والترويج لمدينة شرم الشيخ كونها باتت مدينة المؤتمرات الدولية الكبرى، بالإضافة إلى خلق فرص عمل وعائد مالى للمئات من المصريين بمناسبة انعقاد المؤتمر وتعزير صورة مصر كدولة آمنة لجذب الاستثمارات الدولية والسياحية، وتأكيد على مكانة مصر الدولية ودورها فى دعم أهداف الأمم المتحدة فى تحقيق التنمية المستدامة وتأكيد مكانة مصر الإقليمية عربيا وإفريقيا حيث يعقد هذا المؤتمر لأول مرة فى دولة عربية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة