مايا مرسي تشارك في ندوة حقوق المرأة بالمجلس الدولى لحقوق الإنسان بجنيف

12-9-2018 | 21:52

الدكتورة مايا مرسي

 

هايدي أيمن

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الأربعاء، في ندوة حول حقوق المرأة في دول مصر وقطر والبحرين، والتي تنظمها جمعية حقوقيات وملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، وذلك ضمن فعاليات الدورة 39 للمجلس الدولى لحقوق الإنسان المنعقد بجنيف.


وأشارت الدكتورة مايا خلال كلمتها إلى التقدم الذي حدث خلال الأعوام الماضية في مجال تمكين المرأة في مصر، والتى يأتي من بينها نص الدستور المصري 2014 على 20 مادة تتناول حقوق المرأة، بالإضافة إلى القانون المصري ومايتضمنه من تشريعات وقوانين تنصف المرأة.

ولفتت الدكتورة مايا إلى المناصب القيادية التي تولتها المرأة المصرية خلال الفترة الحالية، وإطلاق إستراتيجية تمكين المرأة 2030، وما تم حتى الآن في ملف مناهضة العنف ضد المرأة، وجهود الدولة والمجلس القومى للمرأة في تمكين المرأة اقتصاديا وشمولها ماليا، وأهم المبادرات التى تم إطلاقها من خلال فروع المجلس بالمحافظات خلال عام المرأة المصرية 2017، بالإضافة إلى أهم الإحصائيات عن المرأة في عام 2017 في العديد من المجالات.

وأوضحت أن التراجع الذي حدث في ملف المرأة حدث بعد ثورة 25 يناير عندما وصلت جماعة الإخوان للحكم.

ومن المقرر أن تشارك في أعمال الندوة مجموعة من الحقوقيين المصريين والعرب والأجانب وممثلي البعثات الرسمية للدول المشاركة في جلسات المجلس الدولي.