آخر الأخبار

الكشف عن موعد وصول شعلة أوليمبياد طوكيو 2020 لليابان

12-9-2018 | 22:00

شعلة أوليمبياد

 

الألمانية

من المقرر أن تصل الشعلة الأوليمبية إلى شمال شرق اليابان، التي كانت أكثر المناطق تضررا من موجات مد عالية (تسونامي) عام 2011، في 20 مارس عام 2020، حسبما أكدت اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو اليوم الأربعاء.


أضافت اللجنة المنظمة أنه ستتم مراسم إيقاد الشعلة بمدينة أولمبيا اليونانية في 12 مارس 2020، قبل أن تصل إلى اليابان ثم إلى مقاطعة مياجي، الواقعة في شمال شرق البلاد.

وسيتم عرض الشعلة في مدن مياجي وفوكوشيما وإيواتي، وهي أكثر المقاطعات تضررا من الزلزال العنيف الذي أعقبه موجات تسونامي في 11 مارس عام 2011.

سوف تنتقل الشعلة بعد ذلك إلى جميع أنحاء البلاد على مدار 121 يوما، قبل انطلاق الدورة في 24 يوليو عام 2020.

وراح ضحية تلك الكارثة الطبيعية ما يقرب من 18500 فردا، وأحدثت أسوأ كارثة نووية في البلاد، بعد التسرب النووي الذي وقع في محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية.

وأضافت اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو أنها ستبدأ في توظيف 80 ألف متطوع بلا أجر في 26 سبتمبر الحالي.

وقال يوسوكي ساكاوي، نائب رئيس اللجنة المنظمة في مؤتمر صحفي: "أريد من مختلف الأفراد أن يتقدموا للتطوع دون النظر إلى العمر والجنس والجنسية وما إذا كانوا يعانون من إعاقات أم لا".

كما تبدو اللجنة حريصة على مناقشة ما إذا كانت اليابان سوف تعتمد التوقيت الصيفي، لحماية الرياضيين من أسوأ درجات حرارة خلال الأوليمبياد.

وقال جون كوتس، نائب رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، إن هذا من شأنه "أن يقدم حلا جديدا".

وتسببت موجة الحر، التي تعرضت لها اليابان هذا العام في وفاة 130 شخصا، لكن تم استبعاد فكرة تغيير موعد انطلاق الأوليمبياد في فصل الخريف لإقامتها في درجات حرارة معتدلة، مثلما تم في الأوليمبياد التي استضافتها العاصمة اليابانية في أكتوبر عام 1964.

الأكثر قراءة