الاتحاد النسائي العربي: 53% من العربيات تقاومن التحرش.. و22% تتعرضن له بالأماكن العامة

12-9-2018 | 18:45

جانب من المؤتمر

 

هايدي أيمن

عرض الاتحاد النسائي العربي نتائج مؤشرات التمكين الاقتصادي للمرأة، اليوم الأربعاء، في المؤتمر السنوي الذي عقده اليوم تحت عنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة العربية هدف وقياس"، في أحد فنادق القاهرة.


وقالت الدكتورة هبة الشواربي، أستاذ الاقتصاد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسة، إن هناك مؤشرات نحو التمكين الاقتصادي للمرأة العربية والتي قامت على 7 محاور على 6 دول عربية منها العنف ضد المرأة في الأماكن العامة، لافتة إلى أن التحرش يعتبر من مظاهر العنف ضد المرأة في الأماكن العامة.

ولفتت إلى أن هناك 53% من النساء العربيات تقاومن التحرش بأنفسهن وهذه من المؤشرات الإيجابية نحو تمكين المرأة طبقًا للاحصائيات التي أجراها الاتحاد النسائي العربي.

وأشارت إلى أن هناك 22% من النساء العربيات يتعرضن للتحرش في الأماكن العامة، وهذا مؤشر سلبي نحو تمكين المرأة اقتصاديا في البلاد العربية.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي للاتحاد النسائي العربي الذي عقد اليوم الأربعاء تحت عنوان التمكين الاقتصادي للمرأة العربية هدف وقياس" والذي يهدف إلى مناقشة مؤشر تمكين المرأة اقتصاديا في البلاد العربية وإمكانية تطبيقه على 6 دول عربية وهم مصر والجزائر والبحرين والسعودية وتونس والسودان.


.


.

الأكثر قراءة