"البريد": صرف الحوالة برسالة نصية من أقرب مركز خدمة.. وبطاقة إلكترونية لتسهيل العملية

12-9-2018 | 18:31

عصام الصغير

 

كريم حسن

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بشأن تنفيذ خدمة الحوالات الدولية الخارجية لتسهيل تحويلات أموال المصريين بالخارج، وبناء القدرات وتبادل الخبرات، وذلك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ممثلة في الهيئة القومية للبريد، ووقع عنها عصام محمد الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة، ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووقع عنها الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة لشئون التطوير المؤسسي، وجاء التوقيع بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


يأتي الهدف من البرتوكول تضامناً مع جهود الدولة الرامية لزيادة الشفافية المالية وإرساء قواعد الشمول المالي، ويهدف إلى تسهيل التحويلات المالية على المقيمين بالخارج حتى يتمكنوا من إجراء تحويلاتهم النقدية لذويهم بكل سهولة ويسر، خاصة في ضوء ما توليه الحكومة من اهتمام لرعاية مصالح المصريين في الخارج وذويهم في مصر باستخدام كافة الأساليب التكنولوجية الحديثة.

وصرحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأن هذه الخدمة تقدم مميزات تنافسية للمصريين العاملين بالخارج وستساعدهم في توصيل تحويلاتهم النقدية لذويهم بالقرى والنجوع ولأقصى مكان بالجمهورية، مشيرة إلى أن هذه الخدمة ستساعد على زيادة التحويلات النقدية للمصريين بالخارج، بالتعاون مع البنك المركزي والبنوك الوطنية.

وأشار الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن خدمة التحويلات الفورية الخارجية تعد إضافة جديدة إلى حزمة الخدمات التى يقدمها البريد المصرى وانطلاقة قوية نحو تطوير منظومة الخدمات المالية المقدمة للمواطنين بهدف جذب شرائح جديدة من العملاء لتعظيم إيرادات الهيئة.

وأوضح أن هذه الخدمة الجديدة تُقدم باستخدام أحـدث الأنظمة والأجهزة الإلكترونية المتطـورة مما يؤدى إلى سرعة تقديم الخدمة وتوفير الوقت والجهد على العملاء ليكون البريد المصري الاختيار الأول للمواطنين، مشيراً الى أن البريد المصري أصبح منصة لتقديم كافة الخدمات الحكومية والمالية للعملاء وذلك ضمن خطة الهيئة الإستراتيجية الشاملة بهدف إحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد إن هذه الخدمة الجديدة تمكن عملاء البريد المصرى من استقبال التحويلات الخارجية عبر مراكز الخدمات البريدية المنتشرة على مستوى الجمهورية بما يضمن سرعة تأدية الخدمة وضمان جودتها. كما تتمتع هذه الخدمة بمميزات عديدة ومنها إرسال رسالة نصية للمستفيد لكي يتوجه لصرفها من أقرب مركز خدمات بريدية له.

بالإضافة إلى أن هذه الخدمة تقدم بأسعار تنافسية، كما يقدم البريد المصرى بطاقة إلكترونية مرتبطة بهذه الخدمة تمكن العملاء من استقبال التحويلات عليها وذلك لتسهيل عملية صرفها من خلال ماكينات الصراف الآلي، بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات المتعددة التى تقدمها البطاقات الإلكترونية.