"البحوث الإسلامية": انطلاق 6 قوافل توعوية إلى مدن ساحلية وحدودية الأسبوع الجاري

12-9-2018 | 17:39

مجمع البحوث الإسلامية

 

شيماء عبد الهادي

وجّه مجمع البحوث الإسلامية وعاظ الأزهر الشريف، لتنفيذ ست قوافل توعوية في مجموعة من المدن الساحلية والحدودية منها: بلطيم، القنطرة غرب، حلايب، أبو رماد، أبو سمبل، ومحافظة الفيوم؛ ضمن خطة المجمع لتكثيف القوافل التوعوية خلال المرحلة الحالية لمعايشة الجماهير واقعهم وملامسة همومهم، ومناقشتهم في العديد من القضايا التي تشغل بالهم.


وتوجهت القافلة الأولى صباح اليوم إلى محافظة الفيوم،  لتوعية المواطنين في مدن ومراكز المحافظة، وتنطلق غدا بقية القوافل إلى المناطق المختلفة في أنحاء الجمهورية.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محيي الدين عفيفي إن هذه القوافل المتنوعة تركز في برامجها اليومية على موضوعات أخلاقية واجتماعية ترتبط ارتباطا وثيقا بواقع المواطنين، للحث على إحياء قيم التراحم والتكافل والمروءة والشهامة والعمل والإنتاج والبحث عن الرزق الحلال، وبيان قيمة العمل والسعي على الأسرة والاهتمام بالأبناء واحترام المرأة كشريك للرجل في الحياة الأسرية.

أضاف الأمين العام أن هذه القوافل تركز على مراعاة الاحتياجات المعرفية لكل محافظة والحديث مع الناس في القضايا التي تلامس واقعهم الحقيقي، لأن ذلك يعمل على تحقيق التفاعل بين الوعاظ والمواطنين.