ضبط تجار توريد سلع تموينية استولوا على أكثر من 100 طن بهدف إعادة التصرف فيها

12-9-2018 | 17:39

الأجهزة الأمنية

 

أشرف عمران

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من كشف تلاعب عدد من التجار المتعاقدين على توريد سلعة "الأرز التموينى" بقصد الاستيلاء على كميات كبيرة منها لإعادة التصرف فيها والتربح من جراء ذلك، ونجحت فى ضبطهم .


أكدت تحريات ضباط إدارة شرطة التموين بمديرية أمن القاهرة، قيام بعض التجار المتعاقدين على توريد سلعة "الأرز التموينى" للشركة المصرية لتجارة الجملة بالتواطؤ مع بعض موظفى الشركة المشار إليها، والتلاعب فى أذون التوريد والاستلام بشكل صورى لكميات الأرز المتعاقد عليها،  دون توريدها فعلياً والتربح جراء ذلك، مما يعد استيلاءً على المال العام الأمر الذى قد يتسبب فى إحداث ندرة فى تلك السلعة الهامة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مخازن الشركة المصرية لتجارة الجملة ، وحصر السلع التموينية (الأرز ، الزيت) بتلك المخازن، وأسفر ذلك عن ضبط كل من:

1. "مصطفى أ.ق" (34 سنة) مسئول عن مخزن جملة تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة كائن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة ومقيم بإمبابة بالجيزة، وثبت من خلال مراجعة الدفاتر أنه تم صرف 70 طن أرز ولم يستدل على وجود الكمية المنصرفة بالمخزن، وبمواجهته أقر بتصرفه فيها بالبيع لبعض التجار بمحافظة الجيزة.

2. "مصطفى ع.ا" (34 سنة) مسئول عن مخزن جملة تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة كائن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة ومقيم أشمون بالمنوفية، وعثر بداخل المخزن على كمية من المواد الغذائية وزنت (20.800 طن أرز ) غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة لاستهلاك الآدمى.

3. "عبد ا.ط" (47 سنة) أمين عهدة لفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة كائن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة ومقيم قليوب بالقليوبية، وعثر بداخل الفرع على كمية من المواد الغذائية وزنت (11.380 طن ارز ) غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة للاستهلاك الآدمى.

4. "عيد ر.ع" (42 سنة) مسئول عن مخزن جملة كائن بدائرة قسم شرطة البساتين ومقيم طوخ بالقليوبية، وعثر بداخل المخزن على كمية من المواد الغذائية وزنت (5.760 طن زيت تموينى) معبأة داخل عبوات 800 مللى ناقصة الوزن بمقدار 50 مللى لكل منها بقصد التصرف فى فارق الكمية بالبيع بالسوق السوداء .

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

الأكثر قراءة